للمتابعة اضغط هنا

جاءت مطمئة للمصريين.. نواب يشيدون بكلمة الرئيس ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أشاد عدد من نواب البرلمان ومجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة اليوم الأحد، وذلك خلال تصريحاتهم الصحفية للمحررين البرلمانيين.

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان الدولي، أن الرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، كشفت حجم التحديات والمخاطر التي تحيط بالدولة المصرية نتيجة التطورات السريعة بالمنطقة، واتساع رقعة الصراع.

وفي بيان لها اليوم، أكدت على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كشف عن موقف مصر الثابت في دعم القضايا الوطنية الإقليمية العربية والإفريقية، وممارستها سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال والموضوعية، حفاظًا على الأمن القومي بالمنطقة.

وأشارت إلى أن جهود مصر ستظل، دؤوبة وثابتة لإنهاء حالة الحرب والصراع التي تشهدها المنطقة.

كما فأوضح النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن تصريحات الرئيس جاءت صريحة وواضحة وتتسم بالشفافية.

وأشاد بتوجيه الرئيس رسالة طمأنة للمصريين، بأن مصر بخير، وأن الأمور مستقرة وتسير نحو الأحسن، مبينًا أن رسائل الرئيس السيسي اتسمت بالمصارحة والمكاشفة، وأن مصر تتمتع بسياسة متوازنة رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة.

وتابع: "مصر حذرت كثيرا من تداعيات هذا الصراع في المنطقة والذي حتما سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة، وأن القيادة المصرية متمثلة في الرئيس السيسي تدير الأوضاع بشكل يحفظ أمن البلاد والمنطقة".

وأكد النائب مصطفى الكحيلي، عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حملت رسائل طمأنة للمصريين، خاصة في ظل الأوضاع المحيطة بنا، وأن مصر بقياد الرئيس السيسي تتبع سياسة متوازنة.

وأردف أن الدولة بقيادة السيسي قادرة علي حماية أمن مصر، وأن مصر تعي جيدًا خطور الأوضاع في المنطقة والتعامل بحكمة مع ما يحدث.

كما أشار إلى أن مصر حذرت منذ السابع من أكتوبر، واستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة من اتساع دائرة الصراع في المنطقة والذي يؤدي إلى توترات إقليمية وأشاد بتنبيه الرئيس السيسي وتأكيده على عدم الانصياع خلف الشائعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق