للمتابعة اضغط هنا

معطيات سيئة بخصوص طقس المغرب خلال اليام القادمة ـ صور ـ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

طقس المغرب.. يشهد المغرب خلال الأسبوع القادم استقراراً جوياً ملحوظاً، وذلك بفعل سيطرة المرتفعات الجوية على المنطقة المغاربية وجنوب أوروبا.

ويتمركز حالياً مرتفع أزوري قوي فوق المحيط الأطلسي، يعمل كحاجز طبيعي يمنع تقدم المنخفضات الجوية والأنظمة العاصفة نحو الجنوب. أي نحو بلادنا.

طقس المغرب في الأسابيع القادمة

تتوقع الخرائط الجوية تغييرات جوية مهمة خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر. يشير المركز الأوروبي للتنبؤات الجوية إلى تمدد كبير للتيار النفاث القطبي نحو أوروبا، مما سيؤدي إلى هبوط كبير في درجات الحرارة ووصول موجات من البرد والثلوج إلى العديد من مناطق القارة العجوز.

تأثير هذه التغيرات على المغرب

قد تؤدي هذه التغيرات الجوية في أوروبا إلى تحول في أنظمة الضغط الجوي فوق المحيط الأطلسي، مما قد يؤدي إلى تقدم بعض المنخفضات الجوية نحو الجنوب ووصولها إلى سواحل المغرب.

وتشير الخرائط الجوية الأولية ليوم 8 أكتوبر إلى سيطرة المنخفضات الجوية على وسط المحيط الأطلسي، مما قد يزيد من فرص تساقط الأمطار على بعض المناطق المغربية.

ومع ذلك، فمن السابق لأوانه تحديد كميات الأمطار المتوقعة والمناطق التي ستشملها هذه الأمطار، حيث تتطلب هذه التوقعات مزيداً من الدقة والمتابعة المستمرة.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق