للمتابعة اضغط هنا

"3 ولاعات وزجاجة مياه"، تفاصيل تقرير حكم مباراة ديربي مدريد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شهد ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو ، الذي أقيم أمس الأحد ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني "الليجا"، واقعة لفتت الأنظار وأثارت جدلاً واسعًا بعد أن اضطر الحكم بوسكيتس فيرير إلى إيقاف المباراة مؤقتًا بسبب إلقاء بعض المشجعين لأشياء باتجاه الملعب، خاصة في اتجاه حارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أدرج الحكم بوسكيتس فيرير في تقريره تفاصيل دقيقة عن الحادثة التي تسببت في تعطيل اللقاء، حيث وصف الوقائع بالقول: “في الدقيقة 64، تم إلقاء عدة أشياء من المنطقة الجنوبية السفلية للملعب باتجاه منطقة تواجد حارس مرمى الفريق الضيف «ريال مدريد»، دون أن يصيب أي منها اللاعب تيبو كورتوا". 

وأوضح أن من بين هذه الأشياء التي تم تحديدها كانت ثلاث «ولاعات» وزجاجة ماء.

تفعيل بروتوكول إلقاء الأشياء

وبمجرد وقوع الحادثة الأولى، أشار الحكم إلى تفعيل بروتوكول إلقاء الأشياء، وهو إجراء يتم اتخاذه في مثل هذه الحالات لضمان سلامة اللاعبين والمشاركين في المباراة. 

وقال الحكم في تقريره: "تمت مطالبة مندوب الملعب بإبلاغ الجمهور عبر مكبرات الصوت بضرورة وقف هذا السلوك فورًا".

غير أن الأمور لم تهدأ بعد التحذير الأول، حيث شهدت الدقيقة 65 تكرار إلقاء الأشياء من نفس المنطقة من المدرجات، مما دفع الحكم إلى تفعيل البروتوكول مرة أخرى وإصدار تحذير ثانٍ لمندوب الملعب بإبلاغ الجمهور بضرورة الامتثال للقوانين والتوقف عن إلقاء الأشياء على أرضية الملعب.

توقف المباراة وإخراج الفرق إلى غرف الملابس

وفي الدقيقة 67، تكرر إلقاء الأشياء مرة أخرى، وهو ما دفع الحكم بوسكيتس فيرير إلى اتخاذ قرار حاسم بإيقاف المباراة مؤقتًا. وتم إخراج اللاعبين من الملعب وإعادتهم إلى غرف الملابس حفاظًا على سلامتهم. 

وذكر الحكم في تقريره: "تم عقد اجتماعًا في غرفة الحكم بحضور قادة الفريقين، ومندوبي الفريقين، ومسؤولي الليجا، ومنسق الأمن، ومندوب الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وتابع "خلال الاجتماع، تم تحذيرهم بوضوح من أنه في حال تكرار هذا السلوك سيتم إيقاف المباراة بشكل نهائي".

الاجتماع الأمني واستئناف المباراة

وخلال الاجتماع، طلب الحكم من منسق الأمن ضمان سلامة اللاعبين والمشاركين قبل اتخاذ قرار استئناف المباراة، وتم التأكيد على أن الأجواء قد هدأت في المدرجات، وأنه أصبح بالإمكان العودة لاستكمال المباراة بشكل طبيعي.

وبعد مرور 14 دقيقة، عاد اللاعبون إلى أرضية الملعب، وتم استئناف المباراة بعد توقف دام 17 دقيقة. وبحسب تقرير الحكم، فقد استمرت المباراة دون وقوع حوادث جديدة، ليتم استكمالها حتى النهاية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق