للمتابعة اضغط هنا

إطلاق إي اف جي فاينانس لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال أيام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال  كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة، إنه سيتم بدء إطلاق أعمال شركة إي اف جي فاينانس لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في السوق المصرية خلال أيام.

رأسمال الشركة 75 مليون جنيه

وأضاف عوض، في تصريحات لـ "المصدر"، أن شركة إي اف جي فاينانس، منصة التمويل غير المصرفي "NBFI" التابعة لمجموعة إي اف جي القابضة، حصلت على ترخيص الهيئة العامة للرقابة المالية لإطلاق شركتها التابعة الجديدة برأسمال 75 مليون جنيه.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة، أن الشركة ستكون امتدادًا للمنظومة الرئيسية لخدمات التمويل غير المصرفي التي توفرها إي اف چي فاينانس، وذلك لتقديم كافة الأنشطة المالية غير المصرفية بشكل متكامل.

وذكر، أنه مع إطلاق أعمال الشركة الجديدة ستقدم مجموعة إي اف چي القابضة باقة متكاملة من الخدمات المالية غير المصرفية في ظل وجود الشركات التابعة، "ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، وتنميه لتمويل المشروعات متناهية الصغر، وقطاع أنشطة التأجير التمويلي التابع لشركة إي اف جي للحلول التمويلية".

4 مليارات جنيه استثمارات بقطاع الخدمات المالية غير المصرفية

ونوه كريم عوض، إلى أن مجموعة إي اف چي القابضة ضخت استثمارات بقيمة تتراوح بين 3.5 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه للتوسع في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية خلال آخر 7 سنوات.

ونجحت منصّة التمويل غير المصرفي، إي اف جي فاينانس، في تحقيق نمو قوي بالإيرادات خلال الربع الثاني من عام 2024 حيث بلغت 1.1 مليار جنيه وهو نمو سنوي بمعدل 70% بفضل نمو أعمال كافة القطاعات التشغيلية التابعة لها، وفي مقدمتها شركة ڤاليو وشركة تنميه وقطاع أنشطة التأجير التمويلي التابع لشركة إي اف چي للحلول التمويلية. 

من جانب آخر، ارتفعت المصروفات التشغيلية بمعدل سنوي 41% لتصل إلى 671 مليون جنيه على خلفية ارتفاع رواتب الموظفين والمصروفات التشغيلية الأخرى وارتفاع المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة.

وارتفع صافي الأرباح التشغيلية بمعدل سنوي 167% لتصل إلى 383 مليون جنيه، حيث ساهم النمو القوي للإيرادات خلال الربع الثاني من العام في الحد من أثر ارتفاع المصروفات خلال نفس الفترة. 

وحقق صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية قفزة قوية، حيث ارتفع بمعدل سنوي 210% إلى 267 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2024 على الرغم من زيادة الضرائب بمعدل 138%.

وأشارت الهيئة العامة للرقابة المالية، في تقريرها الشهري، إلى أن أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة سجلت 9.533 مليار جنيه بنهاية يوليو 2024، مقابل 3.519 مليار جنيه بنهاية يوليو 2023.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق