للمتابعة اضغط هنا

محافظ جنوب سيناء يبحث آليات تحسين البيئة وتوفير مياه الشرب وري الزراعات والمساحات الخضراء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 4:14 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 4:14 م

عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، اجتماعا لبحث تحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات والمساحات الخضراء بمدينة شرم الشيخ، بحضور رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، ورئيس مدينة شرم الشيخ، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن توفير وتحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، خطط توفير مشروعات مياه الشرب على مستوى مدن المحافظة كافة، ومقترحات وسبل توفير المياه للزراعات والمساحات الخضراء بممشى السلام السياحي، والحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ، وبحث المشروعات  التي جرى الانتهاء منها والجاهزة للافتتاح، والجاري تنفيذها.

وقال المحافظ، إن المساحات الخضراء ليس هدفًا جماليًا فقط لكنها حق الأجيال القادمة، كونها أحد أهم عناصر البيئة الطبيعية، وعنصر أساسي للاستدامة البيئية، مشيرا إلى أنه جار التوسع فيها في إطار الحفاظ على مدينة شرم الشيخ خضراء صديقة للبيئة.

ووجه المحافظ، بضرورة الحفاظ على ما تم ضخه من استثمارات في البنية التحتية بتوجيهات رئاسية، التعاون بين جميع الجهات المعنية منها شركة مياه الشرب، والهيئة القومية لمياه الشرب، والمحافظة؛ للحفاظ على توفير الخدمة وحماية المكتسبات.

وأكد ضرورة الحفاظ عليها واستدامتها وإجراء أعمال الصيانة الدورية بها عن طريق التعاقد مع شركات مسؤولة للقيام بتلك الأعمال، سواء صيانة المباني والأعمال الميكانيكية، أو الزراعات والمساحات الخضراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق