للمتابعة اضغط هنا

التعليم تحدد مهام وواجبات مديري المدارس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مدير المدرسة هو رأس المنظومة التعليمية فى المدرسة وهو القدوة والمثل الأعلى للمعلمين والطلبة ويجب عليه أن يكون على قدر تلك المسئولية ويتحمل تبعاتها، وكما أن له حقوق فعليه أيضا واجبات يجب عليه القيام بها وحددت الوزارة واجبات مدير المدرسة وهي كالتالي: 

1 - يجب على مدير المدرسة أن يحيط بكل أهداف المرحلة المسئول عنها وأن يكون ملما بخصائص الطلاب النفسية والصحية والعلمية فى هذه المرحلة كى يستطيع التعامل معها بالطريقة المثلى.

2 - من واجبات مدير المدرسة أن يوفر بيئة تربوية صالحة لبناء شخصية الطالب.

3 - كذلك فإن من واجبات مدير المدرسة الإشراف على المدرسين فى الفصول ومتابعة سير عملهم ونشاطاتهم، وتقييم آدائهم ومكافأة المحسن ومعاقبة المسىء لضمان سير العملية التعليمية بشكل سليم.

4 - العمل على تطوير مستوى المدرسين من خلال متابعة إلحاقهم بالبرامج التدريبية المناسبة لاحتياجاتهم، والاستماع لنصائح الموجهين والمشرفين التربويين.

5 - متابعة مرافق المدرسة وتجهيزاتها وأدواتها وأجهزتها مثل المعامل وقاعات الأنشطة والملاعب.

6 - على المدير اتخاذ كل الإجراءات والترتيبات اللازمة لبدء الدراسة فى موعدها واستغلال خبراته السابقة فى تجهيز خطط العمل وتنظيم الجداول وتوزيع الأعمال وبرامج النشاط ومتابعة خط سيرها.

7 - من المهم أن يعمل مدير المدرسة على تعزيز دور المدرسة الاجتماعى من خلال التعاون مع أولياء الأمور، واستدعائهم إلى حضور مجالس الآباء للمناقشة حول تطوير مستويات أبنائهم وسماع اقتراحاتهم وشكاواهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق