للمتابعة اضغط هنا

في اليوم العالمي للقلب.. تعرف على إنجازات مجدي يعقوب وما يميزه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

في اليوم العالمي للقلب.. احتل اسم الدكتور مجدي يعقوب محركات البحث وتريند جوجل في الآونة الأخيرة؛ حيث شهد اهتمامًا كبيرًا بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للقلب الذي أُقيم الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024 - الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية سنويًا - بهدف زيادة الوعي بأهمية الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الدكتور مجدي يعقوب

وفي إطار هذا الاحتفال، تم تسليط الأضواء على إنجازات وإسهامات السير مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، الذي يعتبر واحدًا من أبرز وأعظم الأطباء في مجاله على مستوى العالم. يعقوب، المعروف بإنجازاته العظيمة في مجال الطب، استطاع تغيير حياة الآلاف من المرضى، وخاصة أولئك الذين يعانون من أمراض القلب الحرجة.

انجازات السير مجدي يعقوب

  • من بين إنجازاته البارزة، دخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد إجرائه 100 عملية قلب ناجحة في عام واحد.
  • ساهم في إنقاذ عدد كبير من الأرواح. بالإضافة إلى ذلك، تأسيسه لمؤسسة "سلاسل الأمل" عام 1995 في المملكة المتحدة، والتي تهدف إلى توفير العلاج للأطفال المصابين بأمراض قلبية في الدول النامية والمتأثرة بالصراعات.
  • له إسهاماته طبية لم تتوقف عند حد العمليات الجراحية، بل شملت أيضًا الإشراف وتقديم الاستشارات في جراحات نقل الأعضاء منذ عام 2001. وفي عام 2006.
  • عاد مجدي يعقوب مرة أخرى إلى ممارسة العمليات الجراحية بنفسه، عندما أجرى واحدة من أصعب العمليات، وهي إزالة قلب مزروع لطفلة صغيرة.
  • مركز مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب في أسوان عام 2008 أثر كبير في تقديم الرعاية الصحية لآلاف المرضى من مصر وخارجها.
  • تكللت هذه النجاحات بإطلاق مركز جديد في رواندا عام 2024، والذي يهدف إلى تقديم نفس المستوى من الرعاية الطبية المتقدمة للدول الإفريقية، مما يعزز التعاون الطبي بين مصر والقارة الإفريقية.

مميزات مجدى يعقوب

يتميز باهتمامه الكبير بالمرضى الفقراء، والسعي الدائم لعلاج هؤلاء الذين لا يملكون الإمكانيات المالية، متجاهلًا مرضى الطبقات الثرية، مما جعله محبوبًا ومقدَّرًا بين الفئات الفقيرة والمحتاجة.

التواضع والبساطة في العيش، وهو الأمر الذي جعله نموذجًا إنسانيًا يحتذى به. ولم تقتصر شهرته على مجاله الطبي فقط، بل حصل على عدة جوائز مرموقة مثل "قلادة النيل" وزمالة "الجمعية الملكية" ووسام "الاستحقاق"، تقديرًا لجهوده الكبيرة وإنجازاته الطبية والإنسانية.

موضوعات ذات صلة 

مجدى يعقوب يقبّل يد إليسا في حفل خيري

مجدي يعقوب يوضح أسباب رفضه تقديم العلاج "غير المجاني" في مركز القلب

حقيقة وفاة الدكتور مجدي يعقوب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق