للمتابعة اضغط هنا

المدير الرياضي لـ ريد بول: تقليل المباريات الدولية السبيل الوحيد لحماية اللاعبين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 قال أوليفر مينتزلاف، المدير الرياضي بشركة ريد بول، إن تقليل عدد المباريات الدولية غير الضرورية قد يكون السبيل لحماية اللاعبين والحد من إزدحام جدول المباريات.

 

وتزايد الضغط على اللاعبين مؤخرا بسبب النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا الذي أضاف مباراتين لكل الفرق، وكذلك بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام العام المقبل بمشاركة 32 فريقا، فيما صرح الإسباني رودري لاعب وسط مانشستر سيتي إن اللاعبين يمكن أن يقوموا بإضراب، قبل أن ينتهي موسمه بتعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي.

 

وقال مينتزلاف، المسؤول السابق في فريق لايبزج والذي تمت ترقيته فيما بعد ليصبح مسؤولا عن الرياضة في ريد بول، في تصريحات لمجلة "كيكر" اليوم الاثنين: "أعلم جيدا أن هناك مباريات أخرى سيتم إضافتها للاعبين ويجب علينا التركيز على تلك القضية ونعمل عليها، ويجب على اللاعبين أيضا أن يشاركوا في النقاش".

 

وأضاف: "ربما علينا أن نلقي نظرة على رزنامة (فيفا)، يمكن أن توجد مباريات دولية يمكن النقاش بشأنها أو إلغاءها أو تغيير مواعيدها".

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قد أسس بطولة دوري الأمم في محاولة لتقليل المباريات الدولية الودية، لكن البطولة نفسها وصفت من جانب المحللين بأنها صعبة.

 

ورغم تصريحات مينتزلاف التي طالب فيها بتخفيف العبء على اللاعبين، فإنه يثق في أن بطولة كأس العالم للأندية والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بين 15 حزيران / يونيو و15 تموز / يوليو من العام المقبل، هي أمر منطقي.

 

وقال مينتزلاف: "أنا مؤيد لبطولة كأس العالم للأندية خاصة في هذا الشكل، بحيث ينظمها (فيفا) والأندية الأوروبية ويمكنها أن تكون بطولة كأس عالم حقيقية للأندية".

 

وأضاف: "هناك العديد من النجوم الذين يلعبون على مستوى عال مع الأندية، لكنهم لم يحظوا بفرصة المشاركة في بطولة كأس العالم مع منتخباتهم، وهذا سبب تطلعي الكبير لتلك البطولة في أمريكا وأعتقد أنها يجب منحها فرصة للتطور".

 

ريال مدريد يعلن تطور حالة كورتوا

 

وقد أعلن نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم أنه يراقب تطور حالة حارس مرماه البلجيكي تيبو كورتوا، وذلك بعد تعرضه لإصابة عضلية في مباراة ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد أمس الأحد والتي انتهت بالتعادل 1/1 .

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن الحارس البالغ من العمر 32 عاما تعرض لإصابة في عضلة ساقه اليسرى خلال المباراة التي أقيمت على ملعب "سفيتاس متروبوليتانو"، وسيخضع للعلاج من جانب الجهاز الطبي للنادي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق