للمتابعة اضغط هنا

خبير بالشأن الإسرائيلي: العملية البرية في لبنان لن تكون نزهة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور أحمد فؤاد أنور أستاذ الشؤون الإسرائيلية والعبرية، أن الاجتياح البري الإسرائيلي للجنوب اللبناني لن يكون نزهة لجيش الاحتلال.

وقال أنور في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "هناك جزء كبير من الاجتياح حرب نفسية وإسرائيل في نفس الوقت ترى أن التوقيت مناسب وأن حزب الله في حالة اختلال وحدث اختراق ما يجب التحقيق فيه ومعرفة أبعاده".

وأضاف: "إيران أيضا في حالة عدم اتزان بسبب الضربات التي طالتها وإسرائيل تعتقد أن الوقت مناسب وفي المقابل هناك جهود فرنسية لإيجاد مخرج أو تسوية اعتقد أنها ستشمل ملفات عديدة منها غزة".

وتابع: "بعدما تم ضرب ضاحية بيروت الجنوبية اليوم نرى مقاومين فلسطينيين وسياسيين يتم اغتيالهم وسياسة الاغتيالات فيها خسة ولا تعتمد على المواجهة وسبق تجريبها المقاومة لديه نائب وبدائل وأحيانا يكون أكثر عنفا وأكثر حدة".

وأوضح: "المحاولات الإسرائيلية تحاول إلهاء المجتمع الإسرائيلي من الداخل لفشله في تحقيق أحد أهداف الحرب الأساسية والإفراج عن 101 من الأسرى الإسرائيليين داخل قطاع غزة".

وذكر: "نتنياهو قال سوف أعيد النازحين من شمال إسرائيل لكنه سوف يتسبب في إضافة نازحين جدد وحتى صفقة الهدنة في غزة ابتعدت بسبب سياسة وعدوان نتنياهو ولم يعد يتحدث أحد عن الأسرى، والجميع يترقب حجم الهجوم على لبنان وهل ستكون عملية محدودة؟ أعتقد أن العملية لن تكون نزهة وسوف تضر بمحاولات إنقاذ من تبقى من المحتجزين والأسرى على قيد الحياة".

إخترنا لك

0 تعليق