للمتابعة اضغط هنا

وزير التموين: الرقابة على الأسواق هى المعيار الأول فى نجاح ملف الدعم النقدي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا إلى أنّ أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا.

وشدد في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أهمية أن يقتنع المجتمع بنجاح الدعم النقدي، لافتًا، إلى أنّ أول مكالمة أجراها بعد تولي المسؤولية جمعته بالكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه تبني هذا الملف في الحوار الوطني.

وأوضح أن خبراء وأساتذة الاقتصاد وكذلك القيادات السابقة بالوزارة يقدمون نصائح في ملف الدعم، ويؤكدون أنّ الدعم في ظل وجود رقمين للتضخم (10% على الأقل) سيكون أمرا صعبا.

وتابع: «قياس التضخم يكون على مجموعة من السلع الموجودة، وبدأنا بهذه السلع وعملنا على إحكام الرقابة عليها»، مشيرًا إلى إصدار رئيس الوزراء قرارًا الأسبوع الماضي، بتجريم حبس (تخزين) أي منتج من المنتجات الأساسية، بواقع 7 منتجات.

وأشار إلى أن هناك 33 سلعة يمكن للمواطن الاستفادة بالحصول على الدعم فيها خلال منظومة التموين.

وشدد على أن الوزارة تتعامل بحزم وجدية مع أي تلاعب في السلع، مشيرًا إلى أنه عقد اجتماعا مع اتحاد الغرف التجارية من أجل ضبط الأسعار.

 

إخترنا لك

0 تعليق