للمتابعة اضغط هنا

مديرية مديونة توضح بشأن بناء إعدادية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: هسبريس
هسبريس - صالح الخزاعيالإثنين 30 شتنبر 2024 - 23:32

تفاعلا مع احتجاج عدد من آباء وأمهات التلاميذ بسبب قالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بمديونة إن “المؤسسة المعنية هي ثانوية الإمام البخاري الإعدادية التي تعثرت بها الأشغال في مناسبتين”.

وأوضحت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي بمديونة، في تواصل مع جريدة هسبريس الإلكترونية، أن “الصفقة الأولى أُلغيَت مع المقاولة التي لم تحترم دفتر التحملات، وأعيد طلب العروض من جديد، حيث أسند إنجاز وتتبع المشروع للوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية”.

وأضاف المصدر ذاته أن “الأشغال في المرة الأخيرة قامت بها الوكالة الجهوية للتجهيزات العامة، وكان من المفروض أن يتم تسليم المؤسسة التعليمية مع بداية هذا الموسم الدراسي، لكن إلى غاية اليوم لم يتم تسلّم المؤسسة بسبب البطء الذي تعرفه الأشغال”.

من جانب آخر، أشارت المديرية الإقليمية بمديونة إلى أن “التصريحات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تحتوي على مغالطات كثيرة”، منبهة إلى أن “المسافة الفاصلة بين الحي السكني المذكور والمؤسسات البديلة لا تتعدى كيلومترا واحدا، وليس 6 كيلومترات”.

وذكر المصدر ذاته، في إطار التنبيه إلى مغالطات بعض المصرّحين لوسائل الإعلام، أنه “لا وجود لتلميذ بالسلك الإعدادي يبلغ من العمر 10 سنوات”، كما أن “تلاميذ المنطقة يستفيدون من النقل المدرسي الذي توفره لهم جماعة الهراويين والمجلس الإقليمي”.

وشدّدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمديونة على أنها “تبذل كل المجهودات الممكنة لحث المقاولة المعنية على تسريع وتيرة الأشغال، حتى تتمكن من فتح أبواب المؤسسة التعليمية في وجه التلاميذ والتلميذات في أقرب الآجال”.

رابط الفيديو المشار إليه في الفقرة الأولى:

إعدادية مديونة وزارة التربية الوطنية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق