للمتابعة اضغط هنا

جمال فهمي: موقف نقابة الصحفيين مع فلسطين ولبنان تعبير عن الشعب المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الكاتب الصحفي جمال فهمي، وكيل نقابة الصحفيين الأسبق أن زيارة وفد من النقابة للسفارة اللبنانية بالقاهرة يأتي تعبيرا عن الموقف التضامني ضد العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وقل فهمي في مداخلة مع برنامج "بتوقيت مصر" المذاع على قناة "العربي": "الموقف الأخير من نقابة الصحفيين في الواقع ليس نيابة عن جماعة الصحفيين فقط ولكن عن الشعب المصري كله الذي يشعر بغضب شديد من العربدة الصهيونية بداية من غزة حيث حرب الإبادة والضفة الغربية والأن لبنان وأكثر من مكان أخر".

وأضاف: "هذا موقف للشعب المصري وتعبير أصيل عن حقيقة الغضب الشديد تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني بجنون، وحشية جنونية في عدة ساحات من وطننا العربية بدأت من غزة ثم الضفة الغربية والعربدة تصاعدت منذ السابع من أكتوبر وأصبح الجنون لا حدود له ويعتمد العدو في ارتكابه لهذه الجرائم المروعة على غطاء كامل من الولايات المتحدة ولولا هذا الغطاء ما كان يستطيع أن يفعل ما يفعله".

وتابع: "نقابة الصحفيين أيضا في جانب مهني هناك زملائنا الصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا وهناك رقم خرافي من الشهداء لا مثيل له نتحدث عن 176 شهيد من زملائنا الصحفيين، نتحدث عن رقم خرافي من الشهداء".

وواصل: "ما قام به مجلس إدارة نقابة الصحفيين المصريين بالزيارة للسفارة اللبنانية في القاهرة لم يكن التحرك الأول من النقابة، النقابة اتخذت عدة إجراءات تجاه زملائنا في فلسطين تضامنا معهم وتعبيرا عن الغضب تجاه العدو الصهيوني".

واختتم: "النقابة قدمت عديد من المواقف العملية وتقديم الدعم للصحفيين الفلسطينيين الذين وصلوا إلى مصر ويعاملون حاليا في النقابة كأي زميل صحفي مصر من حيث الخدمات العلاجية التي تقدمها النقابة ووزعت عليهم بطاقات علاجية مثل التي توزع على الصحفيين المصريين وجوائز النقابة أيضا نالها الصحفيين الفلسطينيين".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق