للمتابعة اضغط هنا

60 مليار جنيه استثمارات، «التموين» تعلن عن 27 مشروعًا جديدًا في 8 محافظات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالإسراع فى تنفيذ المشروع القومي للمستودعات الاستراتيجية والجاري تنفيذها في محافظات: السويس والفيوم والأقصر ضمن المرحلة الأولى.

وفقًا لبيان صدر عن الوزارة اليوم، يتابع الدكتور وزير التموين مراحل التنفيذ أول بأول ووجه الوزير بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ المشروع.

تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية 

ووجه الوزير، بالانتهاء من المشروع حيث يساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة، وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع مما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

وعقد مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية اجتماعا برئاسة الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس الجهاز لاعتماد الحساب الختامي لعام 2023-2024، والتصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واستعراضات أهم مشروعات الجهاز خلال المرحلة المقبلة وذلك بحضور السادة أعضاء مجلس الإدارة والسادة ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

آليات تطوير منظومة مكاتب السجل التجاري

واستعرضت الدكتورة هبة السيد، القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية خلال الاجتماع تقريرا  عن آليات تطوير منظومة مكاتب السجل التجاري بالمحافظات المختلفة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء بتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

و بلغ عدد الخدمات المتاحة للسجل التجاري على بوابة مصر الرقمية 14 خدمة حاليا واطلاق 5 خدمات عبر تطبيق الواتس آب علاوة على إتاحة خدمة توصيل خدمات السجل التجاري والعلامات التجارية إلى محل إقامة طالبي الخدمة بالتعاون مع الهيئة القومية للبريد المصري.

 إتاحة خدمات السجل التجاري دون التقيد

كما تم إتاحة خدمات السجل التجاري دون التقيد بالموقع الجغرافي لأصل القيد، بالإضافة الى ربط خدمات السجل التجاري مع الجهات الحكومية، وانشاء قاعدة بيانات موحدة، كما أنه تم لأول مره انشاء رقم موحد مميز وغير مكرر لكل منشأة تجارية “ شاملة فروعها ”.

ومن المقرر إطلاق خدمات جديدة خلال الفترة المقبلة، كما يمكن لمُقدمي الطلبات تقديم طلب إصدار شهادة بعدم التباس الاسم التجاري وذلك عند تأسيس شركة جديدة أو بغرض تعديل اسم شركة قائمة.

ويتم ذلك الكترونياً من خلال موقع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والربط الإلكتروني لحظياً مع قاعدة بيانات السجل التجاري ثم استلامها من خلال مراكز خدمات المستثمرين، وتُعد تلك الشهادة بمثابة حجز لاسم الشركة وعدم إتاحة استخدامه من قبل مستثمر آخر أثناء مدة سريان الشهادة.

طرح 12 فرصة استثمارية جديدة في 8 محافظات

وفى إطار العمل على تنمية التجارة الداخلية تم طرح الفرص الاستثمارية والتي تتضمن أنشطة متنوعة " تجارية ، لوجستية، وإدارية ، تخزينية " حيث سبق وطرح الجهاز 12 فرصة استثمارية جديدة في 8 محافظات لإنشاء وتشغيل وإدارة أنشطة تجارية متعددة.

كما يجري تنفيذ ما يقرب من 27 مشروعاً بالمحافظات المختلفة باستثمارات تتجاوز الـ 60 مليار جنيه، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة مع التأكيد على طرح الفرص الاستثمارية الجديدة بمرافق كاملة  للمشروع المقرر  تنفيذه.

وذلك إضافة إلى المعاونة في استخراج التراخيص حتى يتمكن المطور من تنفيذ  مشروعاته المتفق عليها دون أي عقبات، وأن هذه المشروعات توفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء هذه المحافظات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق