للمتابعة اضغط هنا

العاهل الأردني يدعو لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم، على ضرورة الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان.

تصريحات أردنية 

وشدد عبد الله الثاني، خلال اصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني على أهمية مضاعفة المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة، وضمان إيصالها بكل الطرق الممكنة".

 

ووضح الملك الأردني أن هناك :"خطورة الاعتداءات الإسرائيلية المتطرفة على الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس".

تحرك من الخارجية المصرية

وكان الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أجرى  صباح اليوم اتصالاً هاتفياً مع سفير مصر ببيروت علاء موسى، للوقوف على تطورات الأوضاع المتسارعة التي يشهدها لبنان الشقيق في ظل العدوان الإسرائيلي الراهن، والاطمئنان على أوضاع الجالية المصرية في لبنان.

 

يأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة للتطورات المتلاحقة التي تمر بها الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

أوضاع الجالية المصرية


وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، حيث أكد أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

 

كما وجه بقيام السفير المصري ببيروت باستقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان السيد رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان الشقيق، خلال اتصال سيادته مع السيد نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم ٢٨ سبتمبر.

 

الشعب اللبناني الشقيق

وأفاد سفير مصر في بيروت بأن توجيهات الرئيس في هذا الشأن هي محل تقدير واسع من الشعب اللبناني الشقيق، في ظل ما يمر به لبنان من تحديات إنسانية جسيمة.

 

وعلى صعيد متصل؛ قال ربيع الهبر، أستاذ في العلوم السياسية، إنّه لا يجوز لأي دولة عبور حدود دولة أخرى خارج ماهية الدفاع عن النفس، وذلك وفقا لنصوص القانون الدولي، موضحا أنّ السلطات الإسرائيلية تقول إنها ستعبر الحدود اللبنانية للدفاع عن أراضيها ولكن هذا ما لا يحدث، كما كانت هناك اشتباكات على الحدود بين الطرفين ولم يهاجم حزب الله الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتالي أي هجوم على الأراضي اللبنانية يعتبر اعتداء على لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق