للمتابعة اضغط هنا

جيروم باول يرجح التزام الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة بمقدار 25 نقط أساس مستقبلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تركز اهتمامات المستثمرين حول وتيرة خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي بعد أن بدأ البنك المركزي الأمريكي دورة تخفيف الشهر الماضي بخفض 50 نقطة أساس.

أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول أمس الاثنين إلى أن البنك المركزي الأمريكي من المرجح أن يلتزم بخفض ربع نقطة مئوية من الآن فصاعدًا بعد أن عززت البيانات الجديدة الثقة في النمو الاقتصادي والإنفاق الاستهلاكي.

وقال باول "هذه ليست لجنة تشعر أنها في عجلة من أمرها لخفض أسعار الفائدة بسرعة".

أدى ذلك إلى تسعير المتداولين لاحتمال 38٪ لخفض 50 نقطة أساس الشهر المقبل، مقابل 53٪ يوم الجمعة، وفقًا لأداة CME FedWatch. يتوقع المتداولون 70 نقطة أساس من التخفيف هذا العام.

عززت التوقعات المتغيرة حول خفض أسعار الفائدة الدولار، مع ارتفاع مؤشر الدولار قليلاً عند 100.77. واستقر اليورو عند 1.1142 دولار، بينما انخفض الين بنحو 0.5٪ إلى 144.34 مقابل الدولار. [FRX/]

نظرًا لتركيز بنك الاحتياطي الفيدرالي الحالي على سوق العمل، فإن بيانات يوم الثلاثاء بشأن الوظائف الشاغرة لشهر أغسطس واستطلاع ISM التصنيعي لشهر سبتمبر ستكون مهمة لتوقعات الأسعار والدولار، وفقًا لما ذكرته الخبيرة الاقتصادية كريستينا كليفتون في كومنولث بنك أستراليا، مضيفة أنه "يمكن أن يظل الدولار ثقيلًا إذا أظهرت بيانات هذا الأسبوع أن سوق العمل الأمريكية لا تزال في حالة معقولة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق