للمتابعة اضغط هنا

وزارة الثقافة تقدم عرض «أحمس» على مسرح الجمهورية غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تقدم وزارة الثقافة المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالات خاصة بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، حيث ستقيم حفلاً تحييه فرقة الرقص المسرحي الحديث بعرض "أحمس". يُعرض هذا العمل الفني على مسرح الجمهورية في الثامنة والنصف مساءً، وذلك في أيام الأربعاء والخميس والجمعة 2 و3 و4 أكتوبر.

يستعرض العرض دراما المقاومة والانتصار، مستعيدًا قصة الأمن وطرد الفساد والإرهاب من أتباع طيفون، إله الشر وقاتل أوزوريس، الذي يمثل رمز الخصب والنماء. ويجسد العرض العلاقة الوطيدة بين شعب مصر وجيشها، حيث لطالما كانت مصر تُعرف بأنها "مقبرة الغزاة".

يتولى الأدوار الرئيسية في العرض كل من يحيى أحمد، عمرو البطريق في دور الملك أحمس، الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز بدور الأم توتي شيري، والدكتور عبد الله سعد في دور الملك سقنن رع. كما يشارك في العرض حمزة العيلي كملك الهكسوس، ويمنى مسعد كابنة ملك الهكسوس، بالإضافة إلى عدد من الفنانين مثل مينا ثابت، أحمد محمد، كريم أسامة، ومحمد سمير.

صُممت الديكورات من قبل المهندس أحمد زايد، بينما تتولى المهندسة هالة محمود تصميم الملابس، ويقوم الدكتور مصطفى سليم بإعداد الدراماتورج، فيما يُعنى المهندس خالد درويش بالإعداد الموسيقي، بينما يتولى المهندسان ياسر شعلان ورضا إبراهيم تصميم الإضاءة. ويشارك في العرض أيضًا الفنان مايكل رومان كفنان للرسم على الرمل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق