للمتابعة اضغط هنا

انخفاض حاد في أسعار العملات المشفرة مع تصاعد الصراع في الشرق الأوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انخفاض أسعار العملات المشفرة، شهدت العملات المشفرة تراجعاً كبيراً خلال الساعات الماضية، حيث انخفضت «بتكوين» بأكبر نسبة منذ نحو شهر، متأثرة بالتوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط.

تراجع «بتكوين» والعملات البديلة

انخفضت «بتكوين»، أكبر عملة مشفرة في العالم، بنسبة 5.7% لتسجل 60168 دولاراً يوم الثلاثاء، مسجلة أكبر انخفاض يومي منذ 6 سبتمبر، وفقًا لما نشرته وكالة اقتصاد الشرق بلومبرج.

تصنيع البتكوين في 6 أكتوبر

كما شهدت العملات البديلة تراجعات ملحوظة، حيث انخفضت "إيثريوم" بأكثر من 6%، بينما هبطت "دوج كوين" بنسبة 8% و"أفالانش" بنسبة 7%.

تحرك المستثمرين نحو الأصول الآمنة

تزامن تراجع العملات المشفرة مع انخفاض الأسهم، حيث اتجه المستثمرون نحو الأصول الأكثر أماناً في السوق.

وشهدت أصول الملاذ الآمن مثل السندات، النفط، الذهب، والدولار الأميركي ارتفاعات ملحوظة بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل، ما زاد من التوترات في المنطقة.

العملات المشفرة وملاذ الأصول الآمنة

كان المتحمسون للعملات الرقمية، مثل روبي ميتشنيك رئيس الأصول الرقمية في "بلاك روك"، قد روجوا لفكرة أن "بتكوين" تمتلك خصائص تجعلها بديلاً للأصول الآمنة كالمعادن الثمينة.

a06d404051.jpg

وقال ميتشنيك في مقابلة سابقة: "بتكوين تعد بديلاً نقدياً عالمياً ناشئاً، نادر، عالمي، ولا مركزي".

شكوك حول قوة «بتكوين» كملاذ آمن

مع استمرار التوترات الجيوسياسية، يظل السؤال حول ما إذا كانت العملات المشفرة، وخاصة "بتكوين"، قادرة على أداء دور الملاذ الآمن في الأزمات الدولية، أم أنها ستظل تتأثر بالعوامل الاقتصادية والسياسية مثل غيرها من الأصول الأخرى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق