للمتابعة اضغط هنا

بعد هجوم إيران على إسرائيل.. رجوع طائرة لـ مصر للطيران رقم MS 701 المتجهة إلى عمان لمطار القاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت وزارة الطيران المدني أن رحلة مصر للطيران رقم MS 701، التي كانت متجهة من القاهرة إلى عمان، عادت مرة أخرى إلى مطار القاهرة بسبب إغلاق المجال الجوي الأردني. وأكدت الوزارة أن فريق العلاقات العامة بشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي قدموا كافة أشكال الدعم اللازم للركاب. 

وفي ضوء إغلاق المجال الجوي في بعض الدول المجاورة، تم رفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي، تحسبًا لاحتمالية هبوط طائرات عابرة للأجواء.

وناشدت الوزارة جميع المسافرين على الرحلات المتجهة إلى بغداد، أربيل، والأردن مراجعة حجوزاتهم لحين صدور تعليمات جديدة، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة للمستجدات، وسيتم الإعلان عنها فور توفرها.

يأتي هذا في ظل إعلان وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، عن إغلاق المجال الجوي العراقي بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل. 

وقد أوضح الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على تل أبيب جاء ردًا على استشهاد إسماعيل هنية، حسن نصر الله، وعباس نيلفوروشان.

في السياق ذاته، أعلنت الأردن تعليق حركة الطيران حتى إشعار آخر، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتعرض مبنى شمال تل أبيب لأضرار إثر سقوط صاروخ إيراني. 

وفي أول رد فعل دولي، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الولايات المتحدة مستعدة لدعم إسرائيل في مواجهة الهجمات الإيرانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق