للمتابعة اضغط هنا

وداعا لبطاقة الفيزا.. إجراء منتظر من البنوك سيفاجئ جميع المصريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 09:43 صباحاً

أحمد رجب

يسعى البنك المركزي المصري، إلى دراسة إجراءات جديدة تخص الدفع الالكتروني، سيتم تجريبها اولا ثم تطبيقها، وهي تجربة ترميز بطاقة الفيزا، حيث من بدء البنك المركزي التفعيل التجريبي لهذه الخدمة بعام 2024، تمهيدا لتطبيقها رسميا، فـ هل تؤدي هذه الخدمة إلى الاستغناء عن استخدام بطاقة الفيزا؟

ما هي خدمة ترميز بطاقة الفيزا؟

في بداية التقرير، يجب التنويه أن البنك المركزي أعلن عن بدء التفعيل التجريبي لخدمة ترميز بطاقات الدفع خلال العام الجاري، وتتبع عدد من البنوك في دول الخارج هذه الخدمة منذ سنوات، ويدرس البنك المركزي في الوقت الحالي تطبيقها في مصر.

وعن تفاصيل وشرح الخدمة، فهي تعني أنه سيتم ترميز رقم البطاقة الاصلي المكون من 16 رقم إلى رمز سوف يخزن على جهاز الهاتف الشخصي مثل "الموبايل"، وهذه الخدمة ستغنيه عن استخدام بطاقة الفيزا في عمليات الدفع والشراء الإلكتروني فقط.

مميزات خدمة ترميز بطاقة الفيزا

وشرح عدد من خبراء المصارف والاقتصاد أنه من أهم مميزات خدمة ترميز بطاقات الدفع ، هي تخزين معلومات بطاقة الفيزا بشكل أمن على الأجهزة الذكية مثل الهاتف المحمول أو الساعات الذكية الحديثة، كما يمكن لأي شخص أن يقوم بعمليات الشراء والبيع بكل سهولة ويسر بدون أن يلمس البطاقة في جهاز الدفع.

وعن موعد تطبيق خدمة ترميز بطاقة الفيزا رسميا، كشف البنك المركزي أنه يتم تجريب ودراسة الخدمة ومن ثم سيتم بحث السماح بالعمل بها في جميع الجهات في الفترة المقبلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق