للمتابعة اضغط هنا

منع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول إسرائيل.. ووزير الخارجية يكشف السبب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن وزير خارجية إسرائيل، يسرائيل كاتس، بمنع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من دخول إسرائيل، لافتا إلى أن القرار جاء نتيجة عدم إدانة جوتيريش الهجوم الإيراني على إسرائيل. 

إسرائيل: جوتيريش شخص غير مرغوب فيه

وقال وزير الخارجية في تغريدة عبر منصة "إكس"إن:" إسرائيل تعتبره شخصاً غير مرغوب فيه وتمنعه ​​من دخول البلاد..إن أي شخص لا يستطيع أن يدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الإيراني الشنيع على إسرائيل، كما فعلت كل دولة تقريباً في العالم، لا يستحق أن تطأ قدمه (الأراضي الإسرائيلية)". 

وأضاف يسرائيل إن:" هذا الأمين العام لم يندد بعد بالمذبحة والفظائع التي ارتكبها قتلة حماس في السابع من أكتوبر، كما لم يقم بأي جهود لإعلانهم منظمة إرهابية".

— ישראל כ”ץ Israel Katz (@Israel_katz)

إسرائيل: جوتيريش وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة

وتابع قائلاً إن:" الأمين العام الذي يدعم الإرهابيين والقتلة من حماس وحزب الله والحوثيين والآن إيران ــ السفينة الأم للإرهاب العالمي ــ سوف يُذكَر باعتباره وصمة عار في تاريخ الأمم المتحدة. وسوف تستمر إسرائيل في الدفاع عن مواطنيها والحفاظ على كرامتها الوطنية، مع أو بدون أنطونيو جوتيريش".

وسبق وتعرض جوتيريش لموجة من الانتقادات من قبل إسرائيل،  ففي تصريح سابق للأمين العام للأمم المتحدة أعرب عن الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني لعدة عقود  بسبب (الاحتلال) وعقب هذا التصريح  أعلن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، أن إسرائيل سترفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية

وشنت إيران أمس هجوم ضد إسرائيل  حيث أطلقت نحو 200 صاروخ باليستي فرط صوت تجاه الدولة العبرية، ورغم كثافة هذه الصواريخ إلا أنها لم تحدث أضرار ضخمة وأعلنت السلطات الفلسطينية في الضفة الغربية بمقتل شخص واحد.

وأعلنت إيران أن هذا الهجوم جاء رداً على عملية الاغتيالات التى تقوم بها إسرائيل باستهداف قادة حماس وحزب الله، وقتلت خلالها على الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

الهجوم الإيراني استهدف خلاله 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، فيما كشف الحرس الثوري الإيراني نوع الصواريخ التي استخدمتها قواته، لافتاً إلى أنها استخدمت صواريخ "فاتح" الفرط صوتية لأول مرة وأن 90 % من صواريخه هذه أصابت أهدافها في إسرائيل بنجاح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق