للمتابعة اضغط هنا

أول تعليق من أبو عبيدة بشأن هجوم إيران على إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعرب المتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، عن دعمه وتأييده للرد الإيراني الذي استهدف الأراضي المحتلة في فلسطين، مشددًا على أن الضربة الإيرانية تشكل رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي، الذي ظن أن اعتداءاته المتكررة على المنطقة وشعوبها يمكن أن تمر دون رد.

 جاء ذلك في تصريحات نشرتها منصات حماس الإعلامية الرسمية.

وأكد أبو عبيدة أن هذا اليوم  استثنائي في تاريخ الصراع، حيث "تقاطعت نيران مقاومي الأمة في سماء فلسطين" بعد أن تعرضت تل أبيب لضربات من اليمن ولبنان وفلسطين وإيران، مضيفًا: "نحن ندعو كل أحرار الأمة للمشاركة في تحرير فلسطين".

وفي بيان صادر عن حركة حماس، أعربت الحركة عن ترحيبها بإطلاق الصواريخ الإيرانية، مشيرة إلى أن الهجمات جاءت كرد مباشر على العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني.

 وأكد البيان أن عمليات القصف التي ينفذها الحرس الثوري الإيراني تأتي انتقامًا لدماء الشهداء إسماعيل هنية، حسن نصر الله، واللواء عباس نيلفوروشان.

واعتبرت حماس أن هذا الرد الإيراني القوي يبعث برسالة واضحة للعدو الإسرائيلي، ويهدف إلى ردعه ووضع حد لانتهاكاته المتكررة لحقوق الشعوب، مشيرة إلى أن إسرائيل قد تجاوزت كل الحدود في جرائمها وانتهاكاتها للقوانين الدولية.

كما أعربت حماس عن تقديرها الكبير لإيران على دعمها الدائم لقضايا الشعبين الفلسطيني واللبناني، مثمنة انحيازها لقيم العدالة والدفاع عن حقوق الشعوب المضطهدة. 

ودعت حماس كافة الدول والشعوب والقوى العربية والإسلامية إلى التوحد في مواجهة الجرائم الصهيونية والتصدي للمشروع الصهيوني التوسعي الذي يستهدف الجميع، والعمل من أجل تحرير الأراضي والمقدسات من الاحتلال الإسرائيلي الفاشي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق