للمتابعة اضغط هنا

رئيس الوزراء: مستمرون في تطوير المناهج واعطاء مزايا مالية للمعلمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تطرق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه بعدد من المفكرين والعلماء مساء اليوم الأربعاء، لملف التعليم، مشيرا إلى أن  التعامل مع هذا الملف يحتاج إلى المزيد من الوقت.

ولفت  إلى أن ما تم من تحرك في هذا الشأن، والذي تضمن العمل على تحديث المناهج، مشيدا بجهود  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الأسبق، فيما يتعلق بتطوير وتحديث المناهج، قائلا: مستمرون في أعمال تطوير المناهج، جنبا إلى جنب تطوير أداء المعلمين، واعطائهم المزايا المالية التي تشجعهم على العمل".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن  جهود التعامل مع ملف التعليم تتضمن مشكلة كثافات الفصول، مؤكدا أن التعامل مع مكونات ملف التعليم شديد التركيب والتعقيد، وأن هناك جهودا كبيرة يتم بذلها حاليًا وتحرك على الأرض لأحداث مزيد من التحسن في هذا الملف.

 وأشار رئيس الوزراء إلى أن كثافة الفصول على سبيل المثال في المرحلة الثانوية العامة في عام 1983 وصلت إلى أكثر من 40 طالبا، وحينها كان عدد سكان مصر أكثر من 40 مليون مواطن، واليوم نعمل على تطبيق العديد من الإجراءات خارج الصندوق سعيا إلى أن يصل متوسط عدد الطلاب بالفصل إلى 50 طالب، على الرغم من أن عدد السكان حاليًا وصل إلى أكثر من 110 ملايين مواطن.

   وأكد رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في تطوير وتحديث المناهج، وخاصة ما يتعلق بالرسائل الواجب إرسالها للتلميذ والطالب المصري من خلال العديد من المواد الدراسية، كمادة التاريخ، والتربية الوطنية، لافتا إلى دور القامات الفكرية مثلكم في ضرورة التوجيه بالخطوات الواجب تنفيذها في هذا الشأن.

7e9e74ba0a.jpg
010130dd03.jpg
7894f657f1.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق