للمتابعة اضغط هنا

جامعة الفيوم تدشن مبادرتي "التحول الرقمي" و"ابدأ مشروعك" لتعزيز ريادة الشباب في إطار مبادرة بداية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وجهاز تنمية المشروعات

تعقد جامعة الفيوم فعالية خاصة لتدشين مبادرتي "التحول الرقمي" و"ابدأ مشروعك" لطلابها، وذلك في إطار المشاركة الفعالة للجامعات المصرية في مبادرة "بداية جديدة" التي أطلقها رئيس الجمهورية للتنمية البشرية وبناء الإنسان، وبرعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتأتي الفعالية تحت إشراف الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس الجامعة، والدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

ينظم الحدث قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وذلك في تمام الساعة 11 صباح يوم الإثنين الموافق 7 أكتوبر 2024 بالمكتبة المركزية. يشارك في الفعالية نخبة من المسؤولين والخبراء، من بينهم الدكتور محمد التوني، نائب محافظ الفيوم، والدكتور محمد حلمي خفاجي، القائم بأعمال عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، جامعة الفيوم، إلى جانب المهندس أشرف درويش، رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالفيوم، الذي سيعرض الفرص المتاحة للطلاب.

 

التعاون بين المؤسسات التعليمية والجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية

أكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، على أهمية هذه المبادرات ودورها الحيوي في تأهيل الشباب لسوق العمل، مشددًا على التزام وزارة التعليم العالي بتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاحها. وأوضح أن مشاركة الجامعات في هذه الفعاليات تعكس رؤية الدولة لتطوير قدرات الشباب وتعزيز التعاون بين المؤسسات التعليمية والجهات المعنية بالتنمية الاقتصادية لخلق فرص مستقبلية واعدة للشباب.

 

جدير بالذكر، أكد الدكتور ياسر حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، إتمام جميع الاستعدادات للعام الدراسي الجامعي الجديد 2024-2025 لاستقبال الطلاب والطالبات القدامى والجدد. وأوضح أن إدارة الجامعة وضعت خطة شاملة تهدف إلى توفير بيئة مناسبة وتحقيق الانضباط في العملية التعليمية منذ اليوم الأول للعام الجديد، مع الالتزام التام بتطبيق كافة الضوابط واللوائح والتقاليد الجامعية. وأشار إلى إتمام جميع أعمال الصيانة الدورية في جميع المرافق بكل كلية، بالإضافة إلى بدء العمل بالمقررات الإلكترونية ورفعها على منصة الجامعة الرقمية.

 

وأوضح رئيس جامعة الفيوم أن الجامعة أطلقت منصة "دارك" الإلكترونية للتسجيل في المدن الجامعية، وأن إطلاق هذه المنصة يأتي في إطار خطة الجامعة لتحويلها إلى جامعة ذكية تقدم خدماتها للطلاب إلكترونيًا. وأوضح أن المنصة تعمل على أتمتة كافة الإجراءات المتعلقة بالطالب خلال إقامته في المدينة الجامعية، بدءًا من التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالمدن الجامعية سواء للطلاب القدامى أو الجدد، مرورًا بشروط القبول وإجراءات التسكين، وحتى استخراج تصاريح الخروج والتغذية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق