للمتابعة اضغط هنا

20 فيلما في برنامج سينما السعودية الجديدة بالدورة الرابعة لمهرجان البحر الأحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 4:07 م | آخر تحديث: الخميس 3 أكتوبر 2024 - 4:07 م


كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن مشاركة 20 فيلما في برنامج "سينما السعودية الجديدة"، الذي يقام ضمن فعاليات الدورة الرابعة خلال الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر المقبل.

تضم قائمة الأفلام المختارة:

** ناموسة - إخراج رنيم المهندس ودانة المهندس

فيلم قصير بتقنيّة الرسوم المتحركة تدور أحداثه في العلا عام 1969م، حيث تتابع القصة أحلام "زوزو"، بعوضة صغيرة تطمح لأن تصبح مغنية مشهورة على غرار الأسطورة المصرية أم كلثوم. يعالج الفيلم موضوعات الطموح والهوية والتحديات التي تواجه الفرد في سعيه لتحقيق أحلامه.

** البريد - إخراج زكريا البشير
فيلم دراميّ تدور أحداثه في مكتب بريد، حيث يجد ستة عملاء أنفسهم في خضمّ لغز وفاة موظف خمسيني بشكل مفاجئ. تتباين الروايات حول سبب الوفاة، مما يعكس تجاربهم الشخصية والتفسيرات النفسية المتباينة.

** الحليمة تحلم - إخراج عبد المحسن آل بن علي
فيلم أنيميشن تدور أحداثه حول عرافة شابة تُنقَل إلى واحة سحرية لتستخرج الحقائق من الرؤى. قصة مليئة بالسحر والغموض تستخدم تقنيّة إيقاف الحركة لاستكشاف عالم الروحانيات والأحلام.

** أندرقراوند - إخراج عبد الرحمن صندقجي
وثائقي قصير يرصد مشهد الموسيقى الصاعدة في السعودية، حيث يُبرز رحلة عدة موسيقيين من مختلف الأجيال، مسلطاً الضوء على تأثيرات الثقافات الموسيقية المختلفة وكيف أصبحت الموسيقى محور حياتهم.

** أجراس بافلوف - إخراج خالد فهد
في هذا الفيلم السريالي، تتناول القصة مجموعة من الفتيات في مدرسة صارمة، حيث تحاول "نالا" تحدي النظام وكسر السيطرة المفروضة، ضمن أجواء نفسية معقدة تتناول نظرية بافلوف.

** خمسين - إخراج عبد الله الرويس
تدور القصة حول "نواف"، شاب يقتحم منزل عائلة غنية، ليجد نفسه في مواجهة مع رجل ضخم يحمل بندقية. يتحدى نواف بلعبة الكاروم، وهو يعلم أن حياته تعتمد على الفوز.

** أختين - إخراج وليد القحطاني
فيلم درامي يتتبع الممثلة "نور" في مقابلة تلفزيونية كارثية تتحول إلى فضيحة على مواقع التواصل الاجتماعي. تُجبر نور على إعادة بناء حياتها الشخصية والمهنية بعد المواجهة مع المجتمع.
** ربط - إخراج يم فدا
في هذا الفيلم العائلي، يخفي "عبد الملك" الحقيقة عن والده الأعمى بعد وفاة شقيقه، وتكشف حبكة الفيلم عن رحلة داخلية تتناول العلاقة بين الأب والابن والتعامل مع الفقدان.
** وين الإمام؟ - إخراج أبرار قاري
يحكي الفيلم قصة "صالح"، الشاب الذي يبيع ممتلكات عائلته ليشتري طفايات حريق ويقوم بمغامرة سرقة طفايات، في محاولة لتغيير مصيره المالي.

** تراتيل الرفوف - إخراج هناء صالح الفاسي
تدور القصة حول "مريم"، التي تكتشف أسرارًا غامضة بعد اختفاء زوجها المفاجئ، مما يدفعها وابنها المراهق إلى إعادة التفكير في حياتهما وبناء حياة جديدة بعيداً عن الماضي.
** ذاكرة عسير - إخراج سعد طحيطح
وثائقي يتناول شغف "محمد المطالي" بالحفاظ على التراث الثقافي والتاريخي لمنطقة عسير من خلال الكتب والمخطوطات القديمة التي يحتفظ بها، واهتمامه بإحياء الماضي للأجيال القادمة.

** ضياء شمسي - إخراج لمى جرك
في هذا الفيلم الدرامي، تتصارع الفتاة "ضياء" مع والدتها النرجسية، وتكتشف تسجيلات صوتية قديمة تكشف حقائق مؤلمة عن حياتهما، مما يدفعها إلى مواجهة تحديات علاقتها العائلية.

** شوقر - إخراج خالد بن وليد

تدور أحداث هذا الفيلم حول دكتور غريب الأطوار يجري تجارب سرية على جثث ليكتشف أن حاجته لأجسام حية تقوده إلى طرق أخلاقية مشكوك فيها.
** المغامرات المذهلة للفتى الرهيب خارق التشويش - إخراج حسان الحجيلي
كوميديا بالأبيض والأسود عن "زيزو" الصغير الذي يكتشف قوته الخارقة، لكن العائلة لا تعير اهتمامًا لما يحدث. فيلم يجمع بين المرح وروح السينما القديمة.

** يوم سعيد - إخراج محمد الزوعري

يحكي الفيلم عن "سعيد"، الذي يستيقظ متأخرًا ليجد نفسه في يوم مليء بالأحداث الغريبة وغير المتوقعة، حيث يحاول تدارك الموقف وتصحيح مسار يومه السيء.

** علكة - إخراج بلال البدر
يحكي الفيلم قصة "سعد"، طفل بريء يقع في الحب لأول مرة ويحاول إهداء حبيبته أغلى ما يملك: علكته. فيلم يدور حول براءة الحب الأول ومشاعر الأطفال غير المألوفة.

** الحافة - إخراج أحمد القثمي
فيلم درامي عن العلاقة المتوترة بين الزوجين "سلطان" و"حنين"، حيث يجدان نفسيهما على حافة الانفصال، وتتصاعد الأحداث عندما تبدأ حنين بالكشف عن مشاعرها الحقيقية تجاه زوجها.

** يقين - إخراج أحمد كردي
يحكي الفيلم قصة "سعد"، الشاب المتدين الذي يتعرض لصراع داخلي بعد وفاة مربّيته المسيحية، مما يدفعه إلى إعادة التفكير في معتقداته وقراراته بشأن ما يجب فعله تاليًا.

** كما يعرض ضمن البرنامج الفائزين بمسابقة تحدي صناعة فيلم خلال ٤٨ ساعة، وهما فيلم "في ليلة واحدة" إخراج ثريا اكرم، و"عفن" إخراج نواف الكناني وعثمان الخويطر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق