للمتابعة اضغط هنا

ارتفاع المبنى وعدد الأدوار.. ما هي ضوابط البناء ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 04:14 مساءً

ضوابط البناء بالمدن والقرى

العقارية

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزيرة التنمية المحلية، عن خطة وزارة التنمية المحلية في ضبط منظومة البناء، وعدم عودة البناء العشوائي مرة أخرى بالمحافظات وذلك بعد قرار وزيري التنمية المحلية والإسكان بإلغاء اشتراطات البناء في كافة المحافظات.

وأكد مساعد وزيرة التنمية المحلية، أن منظومة البناء التي يتم العمل بها خلال الفترة الحالية وتستند إلى أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية منظومة محكومة للغاية.

ضوابط البناء بالمدن والقرى

وأضاف مساعد وزيرة التنمية المحلية أن منظومة المتغيرات المكانية يتم تفعيلها في كافة محافظات مصر، وترصد كافة أعمال البناء المخالف، سواء كان بدون ترخيص أو بناء أدوار زائدة غير منصوص عليها بالرخصة الصادرة للبناء من خلال الأقمار الصناعية.

وكانت أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة رئيس الجمهورية علي الدراسة المشتركة التي أعدتها وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة الإسكان بإلغاء اشتراطات البناء والتخطيط المعمول بها حالياً في المدن المصرية بالمحافظات.

 قرار إلغاء اشتراطات البناء

وكشف مصدر في وزارة التنمية المحلية عن عدد الأدوار المسموح بها، التي سيتم تطبيقها في كافة المدن والقرى في المحافظات المصرية بعد قرار إلغاء اشتراطات البناء.

وأكد المصدر، أنه في حالة كان عرض الشارع أقل من 8 أمتار يكون العقار مكون من أرضي ودورين وفي حالة كان عرض الشارع من 8 أمتار لـ 12 مترا يكون العقار أرضي وثلاثة أدوار وفي حالة كان عرض الشارع أكبر من 12 مترا يكون العقار من أرضي وأربعة أدوار.

من جانبه، وجهت وزيرة التنمية المحلية، د.منال عوض المحافظين والقيادات التنفيذية بالمحافظات بأهمية المتابعة المستمرة منذ بداية الأسبوع القادم لتطبيق القرارت والتوجيهات الرئاسية الجديدة فيما يخص منظومة التراخيص بعد إلغاء اشتراطات البناء والعودة للعمل بأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق