للمتابعة اضغط هنا

مترو الأنفاق يصل إلى مطار القاهرة والعاصمة الإدارية.. 5 محطات جديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 04:17 مساءً

خطوط شبكة السكك الحديدية المترو والقطار الكهربائي

العقارية

تعمل وزارة النقل بالتعاون مع شركائها الدوليين والمحليين على دراسة مد خطي مترو الأنفاق، الثالث والرابع، ليصلا إلى مطار القاهرة الدولي، والعاصمة الإدارية شرقاً وميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر غربا.

مترو الأنفاق يصل مطار القاهرة

وتستهدف النقل خلال الفترة المقبلة تنفيذ مرحلة جديدة من الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى، تمتد بطول 7.5 كيلومتر، وتضم 5 محطات في مسار نفقي من محطة هليوبوليس، مروراً بشارع الحجاز ثم الكلية الحربية، ويمتد بمساكن شيراتون حتى تصل إلى مطار القاهرة الدولي.

وفي نهاية سبتمبر، وقعت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل مذكرة تفاهم مع تحالف شركات مصرية وعالمية، بقيادة شركة فينسى الفرنسية، لإعداد التصميم المبدئي وتقديم عرض فنى خلال فترة مدتها 12 شهر لتنفيذ المرحلة جديدة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

كما بدأت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق مباحثات مع عدداً من مؤسسات التمويل الدولية لتوفير تمويل ميسر بقيمة 300 مليون دولار لتنفيذ مشروع المرحلة الجديدة من الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى، وفقاً لمصادر مطلعة.

مترو الأنفاق يصل العاصمة الإدارية والحصري

كما بدأت النقل مباحثات مع الجانب الياباني، ممثلاً في وكالة الجايكا، بشأن مد الخط الرابع لمترو الأنفاق شرقاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة وغربا حتى ميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، لخدمة أكبر عدد من المواطنين بالتجمعات العمرانية والمدن الجديدة وكذلك استيعاب الكثافات السكانية المستقبلية.

ومن المخطط أن يقام الإمتداد الشرقي للخط الرابع بطول طريق القاهرة السويس مروراً بمدن الشروق ومدينتي وبدر وصولاً إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ليتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي الخفيف LRT بمحطة مطار العاصمة الإدارية، بينما مخطط أن يتبادل إمتداد الخط الرابع الغربي الخدمة مع محطة المونوريل بميدان الحصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق