للمتابعة اضغط هنا

«خليفة التربوية» تدعو لدمج مهارات الذكاء الاصطناعي بالتعليم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية، أهمية تزويد المعلمين بالمهارات اللازمة لتوظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، وذلك بهدف الارتقاء بجودة التعليم وتحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار، جاء ذلك خلال ورشة عمل تفاعلية نظمتها الجائزة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، حيث تم تسليط الضوء على دور المعلم في عصر التكنولوجيا المتسارع.

وشددت أمل العفيفي، الأمينة العامة للجائزة، على أهمية الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، مؤكدةً الدور المحوري الذي يلعبه المعلم في بناء المجتمعات. وأشارت إلى أن الجائزة تسعى منذ تأسيسها إلى تكريم المعلمين المتميزين وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024.

مهارات الذكاء الاصطناعي في التعليم

في سياق متصل، أكد الدكتور عمر الحسين، أستاذ مساعد بكلية علوم الحاسب الآلي بجامعة خليفة، أهمية دمج الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه يفتح آفاقًا جديدة للتعلم والتدريس. وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساهم في تخصيص التعليم وتوفير تجارب تعلم تفاعلية ومثيرة للاهتمام للطلاب.

اقرأ أيضا

وأوضح أن تمكين المعلمين من تحسين جودة التعليم عبر توظيف الذكاء الاصطناعي يساعد في تعزيز إبداع الطلاب وتفاعلهم مع المواد الدراسية بطرق مبتكرة وغير تقليدية حيث طرحت الورشة تطبيقات متنوعة في التعليم مثل تخصيص المحتوى والتعليم المتمايز من خلال البودكاست استخدام أدوات التلخيص لتحسين كفاءة استخدام المحتوى التعليمي المرئي، وتوليد صور من أوامر أو رسمات بدائية، وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق