للمتابعة اضغط هنا

اضمن حقك، 6 نصائح لا تفوتك قبل شراء سيارة مستعملة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شراء سيارة مستعملة، اتجه العديد من المواطنين في مصر إلى شراء السيارات المستعملة بدلاً من السيارات الجديدة "الزيرو"، بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار.

وتعد السيارات المستعملة خيارًا اقتصاديًا أكثر ملاءمة للكثيرين، ولكن يتطلب ذلك اتخاذ خطوات مهمة لضمان الحصول على سيارة بحالة جيدة.

سيارات المعاقين

6 نصائح يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة

ويرصد "الجمهور الإخباري"، خلال السطور التالية، بعض النصائح التي يجب اتباعها عند شراء سيارة مستعملة، وفقًا لخبراء السيارات، وهي:

 1. اختبار السيارة من خلال القيادة

من المهم أن يقوم المشتري باختبار السيارة بنفسه عن طريق قيادتها للتأكد من عدم وجود أي عيوب فنية أو مشاكل في الأداء.

2. جمع البيانات وتوفر قطع الغيار

قبل الشراء، يُنصح بجمع جميع المعلومات المتعلقة بالسيارة مثل متوسط السعر في السوق، وتوفر قطع الغيار الخاصة بها، والتجهيزات والمميزات التي تقدمها السيارة.

سيارة من البنك الأهلي

3. فحص الأوراق والوثائق الخاصة بالسيارة

تعد مراجعة الأوراق والوثائق الخاصة بالسيارة من أهم الأمور التي يجب الانتباه لها، بما في ذلك التأكد من تسجيلها بشكل قانوني وتوثيق انتقال الملكية.

4. الفحص الفني لدى مختص

إجراء فحص فني من قبل متخصص هو خطوة ضرورية للكشف عن أي عيوب أو مشاكل غير مرئية قد تكون موجودة في السيارة المستعملة.

5. الاطلاع على سجلات الصيانة الدورية

فحص سجلات الصيانة يساعد في تحديد مدى كفاءة السيارة ومعرفة تاريخ الأعطال والإصلاحات التي أجريت عليها، مما يعطي فكرة عن حالتها العامة.

6. التحقق من ملكية السيارة

يجب التأكد من الأوراق القانونية التي تثبت ملكية البائع للسيارة ومعرفة ما إذا كان البائع هو المالك الأول أو لا، لتجنب أي مشاكل قانونية مستقبلية.

أسعار السيارات في مصر

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق