للمتابعة اضغط هنا

الكوليرا تنهي حياة 350 شخصا في هذه الدولة.. هل الخطر يقترب من مصر؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت بيانات صادرة عن المركز النيجيري لمكافحة الأمراض اليوم الاثنين بأن أكثر من 350 شخصًا لقوا حتفهم بسبب تفشي الكوليرا في نيجيريا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، ما يمثل زيادة بنسبة 239% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفقًا لتقرير رويترز، تعتبر الكوليرا، التي تنتقل عبر المياه الملوثة، مرضًا شائعًا في نيجيريا، خاصة في المناطق الريفية والأحياء الفقيرة في المدن، حيث تعاني هذه المناطق من نقص في مياه الشرب النظيفة. وذكرت الهيئة الوطنية لمكافحة الأمراض أن 359 شخصًا توفوا بين يناير وسبتمبر هذا العام، مقارنة بـ 106 حالات وفاة في الفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفع عدد حالات الكوليرا المشتبه بها إلى 10,837 حالة، مقارنة بـ 3,387 حالة العام الماضي، وكانت النسبة الأكبر من المصابين من الأطفال دون سن الخامسة. وسجلت مدينة لاجوس، العاصمة الاقتصادية للبلاد، أعلى عدد من الإصابات.

في ولاية بورنو الواقعة شمال شرق نيجيريا، قالت السلطات إن الولاية تعاني من تفشي الكوليرا بالتزامن مع الفيضانات التي تسببت في نزوح حوالي مليوني شخص، مما يزيد من تعقيد الأزمة الصحية.

في سياق متصل، أفادت الأمم المتحدة في وقت سابق بتسجيل أكثر من 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن، إضافة إلى 680 حالة وفاة مرتبطة بالمرض خلال الأشهر الستة الماضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق