للمتابعة اضغط هنا

مسئول لبناني: نفتش كل الشاحنات في المعابر ولا صحة لتهريب الأسلحة الإيرانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال علي حمية، وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، إنه لا أساس من الصحة لإدعاءات دولة الاحتلال التي تزعم استخدام حزب الله لمعبر المصنع الحدودي المدني بين لبنان وسوريا لتهريب الأسلحة الإيرانية إلى البلاد.

 

وأضاف «حمية»، خلال مؤتمر صحفي أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل المرافق والمعابر الحدودية البرية والبحرية والجوية، تشهد وجودا مكثفا للأجهزة الأمنية اللبنانية.

 

وتابع: «بخصوص الشاحنات المارة عبر المصنع وأي معبر لبناني بين لبنان وسوريا، فإنها تخضع بالدرجة الأولى لرقابة وتدقيق من جانب أجهزة الدولة، ومن ثم، فإن تلك المعابر رسمية تخضع لرقابة الدولة اللبنانية».

 

قصف مدفعي وغارارت اسرائيلية علي جنوب لبنان 

وكان قد  شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة بعد ظهر اليوم الخميس، على بلدة كيفون في جبل لبنان، وعلى عدد من المناطق الجنوبية.

 

قصفت المدفعية الإسرائيلية عددا من البلدات الجنوبية، وقتل عسكري في الجيش اللبناني في استهداف إسرائيلي لمركز للجيش في منطقة بنت جبيل في جنوب لبنان.

 

وارتفعت الحصيلة غير النهائية لضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس منطقة الباشورة في العاصمة بيروت إلى تسعة قتلى و14 جريح.

 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في وقت سابق بأن 46 شخصا قتلوا وجرح 85 شخصا جراء غارات إسرائيلية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

تبادل اطلاق بين اسرائيل وحزب الله
 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أكتوبر الجاري بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من  أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

وفي سياق متصل، قد أعلن الجيش الإسرائيلي أن القوات الجوية قصفت نحو 200 هدف لحزب الله في لبنان، بما فيها مخازن أسلحة ومراكز مراقبة.


وقد أضاف الجيش " تم تحييد نحو 15 من إرهابي حزب الله أثناء العملية" موضحا تفاصيل الهجوم على مبنى بلدية في بنت جبيل بالقرب من الحدود مع إسرائيل.

 

واشار الجيش الإسرائيلي الي "منظمة حزب الله الإرهابية تنتهك القانون الدولي بصورة ممهنجة، كما تستغل المباني الحكومية والمدنية بوحشية بالإضافة إلى استخدام السكان كدروع بشرية من أجل النشاط الإرهابي".

 

وقام الجيش الإسرائيلي باتهام ، اليوم الخميس، حزب الله باستخدام معبر المصنع بين سوريا ولبنان في عمليات تهريب الأسلحة عبر الحدود.

 

وطالب الجيش الإسرائيلي: "لبنان بإجراء تفتيش صارم للشاحنات المارة عن طريق المعابر المدنية وإعادة الشاحنات والمركبات التي تحتوي  على الوسائل القتالية إلى سوريا".

 

وأوضح حزب الله اللبناني، اليوم، أنه قام باستهداف تجمعات للقوات الإسرائيلية على الحدود  اللبنانية بمختلف المواقع، وذلك عقب يوم من عمليات برية أوقعت 8 قتلى من الجيش الإٍسرائيلي ببناء على اعتراف الطرف الإسرائيلي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق