للمتابعة اضغط هنا

«مش هترفع دلوقتي»، موعد تطبيق قرار زيادة سعر المكرونة على بطاقات التموين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية، أنه لا يوجد أي ارتفاع في سعر المكرونة التي تصرف على بطاقات التموين حتى الآن، مشيرًا إلى أنه طالما لم يتغير السعر على النظام (السيستم)، فلن تكون هناك زيادة على المواطن.

«مش هتزيد دلوقتي» تفاصيل تطبيق قرار زيادة سعر مكرونة على بطاقات التموين 

وأوضح المنوفي في تصريحات لموقع «الجمهور»، أن هناك شائعات تشير إلى احتمالية ارتفاع سعر الدقيق، مما قد يؤثر على سعر المكرونة، إلا أن أي زيادة في السعر ستتم بناءً على قرار رسمي من وزارة التموين، ولن تُطبق إلا بعد صدور القرار وتفعيله.

وأشار المنوفي، إلى أنه من غير الممكن تطبيق أي زيادة في الأسعار خلال هذا الشهر، موضحًا أن أي ارتفاع في الأسعار سيتم بناءً على قرار من وزارة التموين وسيبدأ تطبيقها من الشهر المقبل، كما أكد أن قرار رفع الأسعار يجب أن يصدر قبل بداية الشهر بفترة، وتحديدًا قبل يوم 25 من الشهر الذي يسبقه، وبالتالي إذا كان هناك قرار بالزيادة، فإنه من المحتمل أن تطبق في شهر نوفمبر المقبل.

738a7d4bc7.jpg

وكانت وزارة التموين قد أصدرت قرارا بوقف أسعار المكرونة زنة 400 جرام على بطاقات التموين من 6.60 جنيه إلى 8.35 جنيه، في إطار توجه جديد لزيادة أسعار السلع الأساسية، دون إخطار البدالين التموينيين أو تعديل السعر على النظام الإلكتروني.

مديونيات الشركات تؤدي إلى إيقاف صرف المكرونة

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين لـ"الجمهور"، أن إيقاف صرف المكرونة ثم استئنافه لاحقًا جاء نتيجة مديونيات شركات المكرونة المتأخرة لدى هيئة السلع التموينية، وعقب سداد هذه المديونيات، تم تعميم قرار بإعادة صرف المكرونة للمستحقين مرة أخرى.

a06a051ffc.jpg

شعبة البدالين التموينيين: الزيادة تمت دون تحديث النظام الإلكتروني

وصرحت مصادر بشعبة البدالين التموينيين لـ"الجمهور" أن البدالين فوجئوا بزيادة أسعار المكرونة بناءً على توجيهات من مديريات التموين، ولكن السعر لم يتم تحديثه على النظام الإلكتروني، مما تسبب في تعطل حركة الصرف في ما لا يقل عن 20 ألف منفذ من منافذ البدالين التموينيين.

مشكلة مستمرة خلال أكتوبر بسبب تأخير تحديث النظام

في سياق متصل، توقعت مصادر بوزارة التموين استمرار تأخر صرف المكرونة بسبب عدم تحديث السعر الجديد على النظام الإلكتروني، ما سيؤثر بشكل كبير على عملية الصرف، متوقعة انخفاض الحركة بنسبة 40%،وتشير التقارير إلى أن 60% من بدالي التموين يواجهون أزمة في الصرف نتيجة عدم تعديل الأسعار على النظام.

الرواكد تجبر التموين على إيقاف صرف المكرونة مؤقتًا

أضافت المصادر أن هناك سببًا آخر لإيقاف صرف المكرونة، وهو تكدس الرواكد من سلع أخرى مثل الشاي، الجبن، والبسكويت، وقد دفعت هذه المشكلة وزارة التموين إلى تعطيل صرف المكرونة بشكل مؤقت لإجبار البدالين على تصريف الرواكد التي تملأ مخازن الجملة ومنفذ البدالين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق