للمتابعة اضغط هنا

محافظ الغربية يفتتح بطولة الجمهورية لشطرنج المدارس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس، التي أقيمت بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ226، الذي يوافق السابع من أكتوبر.

افتتح اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، بطولة الجمهورية الثانية لشطرنج المدارس، التي أقيمت بالصالة المغطاة بنادي طنطا الرياضي، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي الـ226، الذي يوافق السابع من أكتوبر، تأتي البطولة تحت رعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للشطرنج، وبمشاركة 347 طالباً من 16 محافظة من مختلف المراحل التعليمية.

شهد الافتتاح حضور كل من الدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، والدكتورة منى يحيى، مستشار التربية الرياضية والعسكرية بوزارة التربية والتعليم، والمهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية والتعليمية.

حلم البطولة في الغربية

بدأ الحفل بعزف النشيد الوطني المصري، تلاه عرض رياضي بعنوان "حلم البطولة"، ثم قام المحافظ بجولة تفقدية لمتابعة فعاليات البطولة، حيث حرص على لعب الشطرنج مع بعض الطلاب المشاركين.

وأكد المحافظ خلال الافتتاح على أهمية مثل هذه البطولات في تنمية القدرات الفكرية والذهنية للطلاب، وتعزيز روح المنافسة بينهم، مشيدًا بدور الأسر في دعم مواهب أبنائهم.

وأشار المحافظ إلى دعم المحافظة المتواصل لتنظيم الأنشطة والمسابقات المختلفة لطلاب المدارس طوال العام الدراسي، بهدف صقل مهاراتهم واكتشاف المواهب القادرة على المنافسة في المحافل المحلية والدولية. من جانبها، أثنت الدكتورة منى يحيى على جهود المحافظة في تنظيم الفعاليات الرياضية والثقافية، مشيرةً إلى أن الشطرنج يسهم بشكل كبير في تنمية الذكاء والإبداع لدى الطلاب.

تأتي هذه البطولة كجزء من خطة متكاملة لتعزيز النشاط الرياضي والثقافي في المدارس، بما يعود بالنفع على الطلاب والمجتمع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق