للمتابعة اضغط هنا

صندوق النقد الدولي يكشف عن موعد المراجعة الثالثة لقرض مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت جولي كوزاك، مديرة إدارة الاتصالات بصندوق النقد الدولي إن ه في التاسع والعشرين من يوليو، أكمل المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي المراجعة الثالثة لبرنامج تسهيل الصندوق الممدد لمصر، مما سمح للحكومة بسحب 820 مليون دولار.

وأضافت أن الجهود الأخيرة التي بذلتها الحكومة المصرية لاستعادة الاستقرار الاقتصادي الكلي بدأت بالفعل في تحقيق نتائج إيجابية، فالتضخم مرتفع ولكنه يتجه نحو الانخفاض، ويظل نظام سعر الصرف المرن حجر الزاوية في برنامج الحكومة.

وأكدت مديرة إدارة الاتصالات بصندوق النقد الدولي أنه رغم ذلك تظل البيئة الإقليمية صعبة ومعقدة والتحديات التي تواجه السياسة الداخلية تتطلب التنفيذ الحاسم لبرنامج الإصلاح الذي تتبناه الحكومة، وهذا يعني الحاجة إلى الاستمرار في ضبط الأوضاع المالية، وتعزيز تعبئة الإيرادات، وخلق المساحة اللازمة لتمويل وتوسيع البرامج الاجتماعية المهمة وبطبيعة الحال، فإن تسريع الإصلاحات التي تعزز نمو القطاع الخاص سوف يكون ضرورياً أيضاً وكل هذا سوف يتطلب الاستمرار في السياسات الاقتصادية التي من شأنها أن تخدم شعب مصر على أفضل وجه.

وفيما يتصل ببعثة المراجعة التالية، أوضحت كوزاك أنه من المقرر أن تتم بعثة المراجعة التالية في الأشهر المقبلة بما يتفق مع الجدول الزمني الذي قدم في تقرير الموظفين المنشور، ولم تتغير هذه الخطط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق