للمتابعة اضغط هنا

دعم الاستثمار مع شركة نوكيا الفنلندية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

استقبل السفير محمد غنيم السفير المصري في فنلندا كارول ماتيلا رئيس قسم الشؤون الحكومية بشركة نوكيا وفيونا كورابيتري رئيسة قسم الشؤون الإدارية بالشركة حيث ركز اللقاء على بحث سبل تعزيز التعاون بين الطرفين. 

 إيلاء الحكومة المصرية

وأكد السفير غنيم على إيلاء الحكومة المصرية في الوقت الحالي أولوية لبناء الجسور مع مختلف الشركاء الموثوق بهم لتعزيز الاستثمار والتجارة، مشيرا إلى أن نوكيا لديها بالفعل العديد من مسارات العمل ذات الأهمية بالنسبة لمصر، مستعرضا في هذا الإطار الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين، وخاصة الحصول على الرخصة الذهبية التي ينص عليها قانون الاستثمار ويتيح من خلالها حزمة حوافز للمستثمرين وفقا للضوابط ذات الصلة.

 

من جانبهما، أكد مسؤولا شركة نوكيا على تطلعهم للتعاون مع مصر واهتمامهم بالفرص الواعدة للاستثمار في السوق المصرية، مبرزين اهتمام نوكيا بالاستثمار في إفريقيا.

 مجلس النواب البوليفي

كما التقى السفير حاتم النشار سفير جمهورية مصر العربية في لاباز مع رئيس مجلس النواب البوليفي وبعض أعضاء المجلس، حيث ناقش معهم سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التواصل مع الدوائر المختلفة في بوليفيا.

إنشاء مجموعة صداقة برلمانية مع مصر

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تطلعه لإنشاء مجموعة صداقة برلمانية مع مصر، وأوضح أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتفاعل نوابها مع نظرائهم في مصر، مع الاعتماد على مجموعة الصداقة المطروحة في اكتساب الخبرات وتبادل التجارب الناجحة والحوار حول القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

من جانبه، رحب السفير المصري بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية إنطلاقاً من العلاقات الطيبة بين البلدين، وأبرز أهمية العمل على تحقيق التقارب على المستوى الشعبي وتنظيم الزيارات من أجل تبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات، مقـدراً بأن فكرة إنشاء تلك المجموعة قد تمثل فرصة لإيجاد قناة تحاور وتفاهم برلمانية تعزز خلال المرحلة القادمة روابط الصداقة المشتركة.

ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج

كما التقى السفير وائل النجار سفير جمهورية مصر العربية في لشبونة بسكرتيرة الدولة للشئون الثقافية البرتغالية حيث تناول اللقاء ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج والمساعي الجارية للانتهاء من كافة الإجراءات الفنية والقانونية اللازمة بالتنسيق مع السلطات المعنية في البرتغال، حرصاً على استرداد تلك القطع في أقرب فرصة ممكنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق