للمتابعة اضغط هنا

يونيفيل: قواتنا في مواقعها في جنوب لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 أكدت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان (يونيفيل)  أن قواتها في مواقعها في جنوب لبنان رغم طلب إسرائيل نقل بعضها، مشيرة إلى أن تطبيق القرار 1701 الحل الوحيد لإعادة الاستقرار إلى المنطقة.

 

تفاصيل بيان اليونفيل

 

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام  اليوم السبت عن الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي قوله إن "الجيش الإسرائيلي أبلغ اليونيفيل في 30 أيلول/سبتمبر الماضي  عن نيته القيام بعمليات توغل برية محدودة في لبنان، كما طلب منا نقل بعض مواقعنا".

 

وأضاف: "لا يزال حفظة السلام في جميع المواقع، ويظل علم الأمم المتحدة مرفوعاً. نحن نعمل بانتظام على تعديل وضعنا وأنشطتنا، ولدينا خطط طوارئ جاهزة للتفعيل إذا لزم الأمر".

 

وأكد أن "سلامة وأمن قوات حفظ السلام أمر بالغ الأهمية، ونذكّر جميع الأطراف بالتزامها احترام ذلك".

 

وختم تيننتي قائلا "إننا نواصل حض لبنان وإسرائيل على إعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701 بالأفعال، وليس بالقول فقط  باعتباره الحل الوحيد القابل للتطبيق لإعادة الاستقرار إلى المنطقة".

 

استهداف دبابة إسرائيلية

 

 أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت استهداف  دبابة ميركافا إسرائيلية بصاروخ موجه أثناء تقدمها في جنوب لبنان.

 

وقال  حزب الله ، في بيان ، :"استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم دبابة ميركافا أثناء تقدمها إلى مرتفع الباط أخر حرش مارون بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح".

 

وأضاف أن ذلك يأتي  " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

 

وكان  حزب الله  أعلن في بيانات منفصلة سابقة اليوم أن عناصره اشتبكوا مع قوة مشاة إسرائيلية في محيط البلدية في بلدة العديسة الجنوبية، واستهدفوا تجمعًا لجنود إسرائيليين في كفريوفال وكفرجلعادي الإسرائيليتين وفي خلة عبير في يارون الجنوبية بالصواريخ.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول الشهر  الجاري بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت، أن قواته استهدفت خلال الليل عناصر من حزب الله في مركز قيادة يوجد داخل مسجد في بنت جبيل بجنوب لبنان، مجاور لمستشفى الشهيد صلاح غندور.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق