للمتابعة اضغط هنا

شهير بتقلباته.. ماذا ينتظر وول ستريت خلال تعاملات أكتوبر؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

يرى المتعاملون في الأسواق الأمريكية، أن بداية تعاملات شهر أكتوبر غير مرضية لهم، حيث أثارت تساؤلات في وول ستريت بشأن ما يمكن أن يعزّز أداء الأسهم في المدى القريب.

حققت المؤشرات الرئيسة الثلاثة مكاسب متواضعة بعد أسبوع متذبذب، حيث ارتفع كل من مؤشر داو جونز الصناعي وناسداك المركب بنسبة 0.1% خلال الأسبوع، بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.2%، وفق شبكة “سي إن بي سي”، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.

تحديات الأسهم في شهر أكتوبر

واجهت الأسهم صعوبات هذا الأسبوع مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما أدى إلى أقوى ارتفاع في أسعار النفط منذ مارس 2023، لكن السوق ارتفعت يوم الجمعة 4 أكتوبر، بعد صدور تقرير قوي عن الوظائف، مما ساعد في محو الخسائر الكبيرة التي كانت تسجلها المؤشرات الرئيسة مع بداية الجلسة.

عادةً ما يكون أكتوبر شهرًا صعبًا للتداول، حيث يسعى المستثمرون لجني الأرباح قبل أن تبدأ الارتفاعات السنوية في نهاية العام. ومع ذلك، بعد الأداء القوي الذي حققته الأسواق خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، وهو الأقوى منذ 1997، كان المتداولون يأملون أن يستمر السوق في تحدي التوقعات النمطية والبناء على مكاسب هذا العام، وفي شبكة “سي إن بي سي”.

ويتساءل المستثمرون عما قد يدفع السوق للصعود مجددًا، خاصةً في ظل المخاوف التي تتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة والتوترات الجيوسياسية، والتي قد تجعل البعض يتوخى الحذر.

تقرير التضخم ومحضر الفيدرالي في الأفق

في الأسبوع المقبل، سيراقب المستثمرون بعض المحفزات المحتملة، ومن المقرر أن يحلل المستثمرون محضر اجتماع الفيدرالي لشهر سبتمبر للحصول على رؤى حول المسار المستقبلي للسياسة النقدية، وذلك يوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، وفق بيانات رسمية، ويأتي مؤشر أسعار المستهلكين في اليوم التالي، وهو تقرير كان يُعتبر مهمًا في السنوات الأخيرة بسبب التضخم المفرط.

وفي الأسبوع الجاري، ستكون هناك عديد من التقارير الاقتصادية والمالية التي قد تحظى باهتمام المستثمرين، ووفقًا لمحللين فإن تقرير التضخم قد يكون أقل أهمية مما كان عليه سابقًا، كما أن أي مفاجأة سلبية في التقرير يمكن أن تؤثر على سياسة الفائدة المستقبلية.

وستصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة، مما يوفر نظرة ثاقبة للتضخم من منظور تجار الجملة. كما تعد إحصاءات الرهن العقاري ومعنويات المستهلك من بين الإصدارات البارزة في جدول الأعمال، كما تنطلق الجولات المبكرة من موسم الأرباح الأسبوع المقبل، تنشر شركة بيبسيكو PepsiCo أرباحها يوم الثلاثاء، تليها شركة Deltaيوم الخميس، ويختتم كل من JPMorgan Chase وWells Fargo الأسبوع بتقارير يوم الجمعة.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق