للمتابعة اضغط هنا

"نتنياهو جاسوس" و"بايدن عينه زايغة".. رئيس وزراء بريطانيا السابق يفضحهما في مذكراته الشخصية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، في كتاب سيرته الذاتية المرتقب صدروه، عن أسباب رفض الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة حاملة الطائرات البريطانية خلال زيارته إلى المملكة المتحدة عام 2021.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "تليغراف" البريطانية، أوضح جونسون أن بايدن امتنع عن الزيارة بسبب "عدد الخطوات الكثير" التي كان ينبغي عليه أن يصعدها، مما أثار تساؤلات حول لياقته البدنية، خاصةً مع بلوغه 78 عاماً آنذاك.

هذا الحدث وقع قبيل قمة مجموعة الـ7 في كورنوال، حيث ذكر جونسون ومساعدوه أنهم تساءلوا عما إذا كان بايدن يبدو "كبيراً في السن" كما يشير بعض منتقديه. ووفقاً لما جاء في مقتطفات من كتاب جونسون Unleashed، أُبلغ جونسون بأن بايدن لن يصعد على متن حاملة الطائرات بسبب صعوبة الخطوات الكثيرة.

بالإضافة إلى ذلك، تناول جونسون موقفاً آخر أثار الانتباه في الكتاب، وهو إعجاب بايدن بزوجة جونسون، كاري، التي كانت تبلغ من العمر 33 عاماً آنذاك. وأشار جونسون إلى أن بايدن، الذي حضر القمة مع زوجته جيل، مزح قائلاً لكاري بأنه "يمكنهما التنزه على الشاطئ بمفردهما"، كما توجه بايدن بالحديث إلى كاري قائلا: "لماذا لا نذهب أنا وأنت إلى الشاطئ.. ونترك هذا الرجل هنا؟"، مما أثار تعجب جيل بايدن التي بدت مستغربة من هذه المزحة.

إلى ذلك فجر رئيس الوزراء البريطاني الأسبق مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن أن موظفيه عثروا على جهاز تنصت في حمام مكتبه بعد أن استخدمه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أثناء زيارة لوزارة الخارجية البريطانية في عام 2017، حيث كان جونسون يشغل منصب وزير الخارجية البريطاني آنذاك.

وكتب جونسون بأن ما يقولونه هو أن "بيبي (نتنياهو) قام باستخدام دورة المياه لفترة من الوقت، وربما يكون ذلك مصادفة أو لا يكون، ولكن قيل لي إنه في وقت لاحق، عندما كانوا (موظفو الأمن) يقومون بمسح منتظم لأجهزة التنصت، اكتشفوا جهاز تنصت في المرحاض".

عندما سألت صحيفة "تليغراف" جونسون عن مزيد من التفاصيل، أجاب بالقول: "أعتقد أن كل ما تحتاج إلى معرفته عن تلك الحلقة موجود في الكتاب".

الجدير بالذكر أن السيرة الذاتية لرئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون Unleased ستصدر في 10 أكتوبر الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق