للمتابعة اضغط هنا

النائب أحمد السجيني: الدولة صححت المسار في قانون البناء.. ولدي بواعث قلق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أحمد علاء
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2024 - 10:13 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2024 - 10:13 م

قال النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنّ المجلس سيعقد اجتماعات خلال شهر أكتوبر الجاري للنظر في شأن تراخيص المباني والتصالح في مخالفات البناء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أنه من الجيد أن الدولة صححت المسار في قانون البناء، وأعادت فتح الباب أمام المواطنين للحصول على رخصة بناء عبر جهات قادرة على إصدار الرخصة.

وأشار إلى أنه أصبح هناك حدود للارتفاعات حيث بات الأصل هو أربعة أدوار، وما يزيد عن ذلك يتم من خلال إجازة تصدرها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك وفقًا للاشتراطات البنائية استنادًا للقانون الصادر في 2008.

ونوه بأن إعادة الأمر للهيئة الهندسية يتيح مراجعة الأمر بشكل أفضل سواء كود الجراجات أو عرض الشوارع أو غيره، بما يقود لحالة من الطمأنينة من عدم ظهور تكدسات سكانية كبيرة.

لكنه عبّر عن قلقه من أن هناك عواصم للكثير من المحافظات، لم يعد هناك مكان بمعظم أحيائها، مشددًا على أهمية مراعاة ذلك في هذه المناطق المكتظة.

وشدد على أن الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ردّت على هذه الشواغل بالتأكيد على أن المناطق المكتظة لها سيناريوهات للتعامل معها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق