للمتابعة اضغط هنا

تتويج حطاب في مهرجان سينمائي ليبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: و.م.ع
هسبريس - و.م.عالسبت 5 أكتوبر 2024 - 19:58

فاز الفنان المغربي عزيز حطاب بجائزة أفضل ممثل في النسخة الأولى من مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة، وذلك عن دوره في فيلم “الأيام الرمادية” للمخرجة عبير فتحوني.

وشارك فيلم “الأيام الرمادية” في مسابقة الأفلام الدرامية القصيرة بالمهرجان السينمائي، الذي اختتمت فعالياته مساء أمس الجمعة في طرابلس بإعلان نتائج مسابقاته الثلاث (خصصت أيضًا مسابقة للأفلام الوثائقية القصيرة، وأخرى لأفلام الرسوم المتحركة القصيرة).

وفي مسابقة الأفلام الدرامية، حصد فيلم “سراكيش” للمخرج الإيراني ياسر أحمدي الجائزة الأولى، بينما فاز فيلم “قرن وستة أعوام” للمخرج المصري مصطفى محمد ناصف بالجائزة الثانية، وفيلم “عصفور طل من الشباك” للمخرجين الليبيين مالك الزيتوني وادو أمجد أبو زويده بالجائزة الثالثة.

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية، فقد تُوّج فيلم “السطل” للمخرج اليمني عادل محمد الحيمي بجائزة أفضل فيلم، وفاز فيلم “سحر الرمال” للمخرج العماني وليد سعد الخروجي بالجائزة الثانية، بينما عادت الجائزة الثالثة لفيلم “تحت” للمخرج العراقي أحمد الطاهر.

وشاركت في هذه التظاهرة السينمائية الوليدة، التي اختار المنظمون أن تحمل نسختها الأولى اسم المخرج وكاتب السيناريو الليبي الراحل محمد علي الفرجاني، أعمال من دول عديدة مثل المغرب، تونس، الجزائر، مصر، سلطنة عمان، فلسطين، العراق، اليمن، سوريا، البحرين، الأردن، بلجيكا، إيطاليا، إيران، إسبانيا، وبريطانيا.

وقد ترأس لجنة تحكيم المهرجان، الذي نظمته الهيئة الليبية للسينما والمسرح والفنون، المخرج الليبي عبدالله الزروق، وضمت في عضويتها عددًا من المبدعين الليبيين، من بينهم الممثل علي أحمد سالم، الذي أدّى دور بلال في فيلم “الرسالة” للمخرج الراحل مصطفى العقاد.

وتميزت هذه الدورة بتسليط الضوء على السينما الليبية، كما شهدت تنظيم ندوات حول مواضيع متنوعة، منها “حقائق عن دور عرض السينما بليبيا سنة الاستقلال عام 1951”.

الأفلام القصيرة عزيز حطاب مهرجان ليبيا السينمائي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق