للمتابعة اضغط هنا

جامعة القاهرة تتعاون مع دار النشر التعليمية للشعب الصينى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حرص رئيس جامعة القاهرة على تعزيز التعاون وتجديد العلاقات ما بين جامعة القاهرة ودار النشر الصينية، عن طريق إهداءها ٣٥٠ كتابا من إصداراتها كنواة لمبادرات وشراكات فى مجالات الترجمة وتبادل الثقافات.
 

قال الدكتور محمد سامى عبد الصادق، بإن اللغة الصينية تنال اهتمام كبير من قبل إدارة الجامعة، وتعتبر  من أهم  اللغات الأكثر انتشارًا، وإدارة الجامعة تحرص على التوسع في الدراسات الصينية.


دار النشر التعليمية للشعب الصينى

أعرب دار النشر التعليمية للشعب الصينى ‎عن شدة اعتزازه بالتعاون مع جامعة القاهرة، من أجل زيادة آفاق التعاون للعديد من المجالات المتنوعة ومنها نشر علوم الفيزياء والرياضيات والكيمياء فى إطار الشراكات الدولية التى تعقدها دار النشر الصينية.

لقاء دار النشر التعليمية للشعب الصينى 

وناقش  رئيس جامعة القاهرة في قاعة أحمد لطفي السيد - خلال اللقاء مع الوفد الصيني تحت قيادة هوانغ ليانغ، لبحث سبل التعاون بين الجامعة ودار النشر، وذلك في إطار مبادرة لإهداء 350 كتابا من إصدارت الدار لمعهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، لتكون نواة لمبادرات وشراكات أخري  في مجالات الترجمة وتبادل الثقافات.
 

‎وجه رئيس جامعة القاهرة ترحيب بالوفد الصين، بهدف التعبير عن اعتزاز جامعة القاهرة بالتعاون مع العديد من الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

8df0f95256.jpg

وأوضح أيضا على توسيع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتملك حضارة وتاريخ عريق، موضحًا بأن اللغة الصينية تحظي باهتمام متزايد في جامعة القاهرة باعتبارها اللغة الاكثر انتشارا في العالم.

20c1840398.jpg

قدم رئيس جامعة القاهرة كل الشكر  لزيارة الوفد الصيني وأيضا على الكتب المهداة لمعهد كونفوشيوس، حيث يؤكد على أهمية تبادل الثقافات في ظل حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات الصينية الكبرى.

e06e405eda.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق