للمتابعة اضغط هنا

محافظة القاهرة ترفع علم مصر أعلى سارى "30 مترا" بطريق صلاح سالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة رفع علم مصر أعلى السارى الذى أقامته الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة على ارتفاع 30 مترًا، ضمن أعمال تطوير طريق صلاح سالم، فى إطار احتفالات محافظة القاهرة بـ نصر أكتوبر.

 

كما قام محافظ القاهرة بجولة تفقدية للأعمال الجارية لرفع كفاءة الجزر الوسطى لطريق صلاح سالم فى المنطقة الممتدة من نزلة كوبرى المطار حتى ميدان العباسية، والتى تتضمن دهان الأسوار المطلة على الطريق والبلدورات وأرصفة الجزر الوسطى، بالإضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير اللاند سكيب ومراجعة الإنارة .

 

ووجه محافظ القاهرة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالمتابعة المستمرة لهذه المنطقة خاصة وأنها تعد أول ما يقابل القادم إلى مصر  مطالبًا بتكثيف التشجير  وعمل صيانة شاملة للمزروعات ، والفازات الديكورية بطول الطريق.

 

رافق المحافظ في جولته اللواء يحيى الأدغم السكرتير العام،  واللواء إيهاب الشرشابى رئيس هيئة نظافة وتجميل وانارة القاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

قرر د. إبراهيم صابر، محافظ القاهرة،  فتح جميع حدائق العاصمة للمواطنين بالمجان اليوم الأحد احتفالًا بالذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد.

أكد اللواء محمد الغباري المحلل العسكري والاستراتيجي، أنه تم تدريب رجال القوات المسلحة قبل حرب أكتوبر على أعلى مستوى قبل الحرب مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

مؤسسات الدولة لعبت دورا إيجابيا في حرب أكتوبر

 

وقال محمد الغباري خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن كل مؤسسات الدولة لعبت دورا إيجابيا في حرب أكتوبر، حيث ساهم الإعلام في نجاح خطة الخداع الاستراتيجي للقوات المسلحة.

 

وتابع: تم استخدام القوارب من ضمن خطة الخداع الاستراتيجي للقوات المسلحة، ووفقًا للخطة الاستراتيجية المعلنة، كان من الضروري إخلاء عدد من المستشفيات وتجهيزها لاستقبال الجرحى المتوقع وصولهم مع بداية المعركة.

 

وأكمل: اعتمدت مصر على الخداع الاستراتيجي بطريقة مبتكرة وغير مسبوقة خلال حرب أكتوبر. نُفذت خطة إخلاء المستشفيات الكبرى بشكل تدريجي تمهيدًا لاستقبال المصابين بعد بدء المعركة.

 

ما حدث في حرب أكتوبر معجزة

 

كشف اللواء محمد الغباري، المحلل العسكري والإستراتيجي، أنه كان يتدرب خلال دراسته في الكلية الحربية على المشروع الإستراتيجي وحرب أكتوبر.

 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن قيادي في حلف الناتو أخبره بأن ما حدث في حرب أكتوبر معجزة.


وقال الغباري: أن الجنرال في الناتو أخبره أنهم يقدسون العمل الجماعي وتساءل كيف تمكن المصريون من اقتحام قناة السويس وخط بارليف وعبور 180 ألف مقاتل بمعداتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق