للمتابعة اضغط هنا

السفير التركي بالقاهرة مهنئًا بنصر أكتوبر: الجيش المصري قدم تضحيات من أجل فلسطين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

هنأ سفير تركيا بالقاهرة، صالح موطلو شن، الجيش والأمة المصرية بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر السادس من أكتوبر.

 

وكتب السفير شن عبر صفحته على الفيسبوك: "أتوجه بالتهنئة للجيش المصري البطل وكل الشعب المصري الشقيق بالذكرى الـ51 لنصر السادس من أكتوبر".

 

وأشار السفير شن إلى حديثه عن الجيش المصري في كلمته خلال احتفالات بيوم النصر التركي، يوم القوات المسلحة، الذي تم الاحتفال به في 30 أغسطس 2024:"أن الجيش المصري قدم تضحيات بطولية وأظهر شجاعته لحماية الأراضي المصرية ومن أجل قضية فلسطين".‎

 

وأشار السفير صالح موطلو شن إلى أن هناك تطابق كبير في التقاليد بين الجيشين المصري والتركي ناتج عن الوحدة التاريخية، وقال إن الجيش المصري يعد من أقوى الجيوش في منطقته وأن مكانته الفعالة والرائدة في المنطقة العالم العربي والإسلامي معروفه جيدا.

 

وذكر السفير شن أن تركيا تقدر القوة والمكانة المرموقة للقوات المسلحة المصرية وأهمية مصر، وبموجب قرار رئيس الجمهورية، قامت تركيا بترقية رتبة الملحق العسكري في سفارتها بالقاهرة من عقيد إلى عميد.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أن  نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها.

 

نقطة فارقة 


وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على “فيسبوك”، سيبقى نصر أكتوبر المجيد نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ورمزًا لشموخها وعزتها؛ ففي مثل هذا اليوم، سطَّرَ رجال العسكرية المصرية وقادتها أروع ملاحم الفداء والتضحية لاسترداد أرض سيناء الطاهرة،".

 

وأضاف أنهم" وضربوا المثل العظيم، بمساندة شعب أعظم، في الصمود وتحقيق النصر، ليؤكدوا أن التلاحم بين الشعب والقوات المسلحة هو الحصن المنيع الذي يصون الدولة المصرية طوال تاريخها."

 

نسائم الانتصار 


قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر يأتي من كل عام حاملاً معه نسائم الانتصار والمجد تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في ذكري حرب أكتوبر المجيدة: "تتزامن الاحتفالات بذكري الانتصارات مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة.. مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقاً لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

 

وفى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والـخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة لعام 2024، قام  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، وعزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد فى تقليد عسكرى أصيل وفاءاً لشهداء مصر الأبرار .

 ‎

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق