للمتابعة اضغط هنا

جيش الاحتلال: إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة خلال معارك في شمال غزة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن جيش الاحتلال عن إصابة ضابط وجنديين بجروح خطيرة خلال معارك جرت اليوم في شمال قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم  الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41 ألفا و870 قتيلا، إلى جانب أكثر من 97 ألفا و166 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

ثلاث مجازر 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم:"ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 45  شهيدا و256  مصابا خلال الـ 24  ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ  366 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

ترحيب مصري بمنع السلاح 

 

رحبت وزارة الخارجية المصرية بدعوة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وقف تصدير السلاح لاسرائيل على خلفية الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولى والقانون الدولى الانسانى التى ارتكبها الجيش الاسرائيلى فى قطاع غزة ولبنان، والتى أسفرت عن سقوط عشرات الآلاف من الضحايا والمصابين المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال، في تحدٍ واضح للمجتمع الدولى.

 

وتؤكد وزارة الخارجية ان الدعوة التى اطلقها الرئيس الفرنسى تتماشى تماما مع احترام مباديء وقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعكس الاستياء العارم والمتزايد على المستوى الدولى من العدوان الغاشم الاسرائيلى على غزة ولبنان، وتطالب المجتمع الدولي بوضع الدعوة محل التنفيذ، وتكرر مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق للنار في كل من قطاع غزة ولبنان.

 

تثمين موقف باريس

وتثمن وزارة الخارجية موقف فرنسا الداعم للحقوق الفلسطينية وإقامة دولة فلسطين المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لحل الدولتين وللقرارات الدولية ذات الصلة.


وفي وقت سابق ، قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ الغارات الإسرائيلية لم تتوقف على معظم أحياء ومحافظات قطاع غزة، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مسجدا أمام مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، إذ إنّ هذا المسجد كان يأوي أعدادا كبيرة من النازحين  الذين فقدوا منازلهم ويعيشون في داخل هذا المسجد الذي استهدفته الطائرات الحربية بالقصف المباشر وأسفر عن 22 شهيدا والعشرات من المصابين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق