للمتابعة اضغط هنا

الإمارات تطلق حملة إغاثية شاملة لدعم لبنان تحت عنوان "الإمارات معك يا لبنان"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاحد 06 أكتوبر 2024 | 07:09 مساءً

كتب : بسمة هاني

استجابةً للأوضاع الإنسانية المتردية في لبنان، أطلق الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء ورئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، حملة إغاثية شاملة. 

جاء ذلك بتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة.

وأعلنت وكالة أنباء الإمارات أن الحملة، التي تحمل عنوان "الإمارات معك يا لبنان"، ستبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء 8 أكتوبر حتى يوم الإثنين 21 أكتوبر الحالي. وستشهد الحملة مشاركة واسعة من المجتمع ومؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة.

وأشار الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان إلى "الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات، برئاسة الشيخ محمد بن زايد، وحرصها الدائم على دعم الأشقاء في لبنان في ظل التحديات الإنسانية والظروف الصعبة التي يمرون بها".

وأعرب عن ثقته في "الدور الإنساني والأخوي الذي يتميز به المجتمع الإماراتي، من أفراد ومؤسسات ورجال أعمال، في الوقوف مع الأشقاء والأصدقاء خلال الأزمات، وتقديم الدعم والمساعدة للمحتاجين".

ويُذكر أن هذه الحملة تأتي عقب توجيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار لدعم الأشقاء اللبنانيين في مواجهة التحديات الراهنة. 

وقد بدأت الإمارات بالفعل بإرسال 6 طائرات محملة بحوالي 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء، وذلك بالتعاون مع الشركاء الدوليين مثل منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق