للمتابعة اضغط هنا

حملة جديدة من الصحة في كافة محافظات مصر للكشف عن هذه الأمراض.. التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أطلقت وزارة الصحة والسكان حملات وقائية شاملة للفحص والكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا والفاشيولا والطفيليات المعوية، مستهدفة طلاب المدارس في جميع محافظات مصر، خاصة في المناطق الريفية. 

تأتي هذه الحملات في إطار الحفاظ على الصحة العامة للطلاب وتعزيز الوعي الصحي ضمن أهداف التنمية المستدامة، تزامنًا مع بداية العام الدراسي 2024/2025.

أهداف الحملة

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هذه الحملات الوقائية تُجرى بشكل دوري مع بداية كل عام دراسي، بهدف فحص 4 ملايين طالب وطالبة في مختلف المدارس.

 ومن المقرر أن يتم تحليل حوالي 8 ملايين عينة من 35 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

تفاصيل الفحص والعلاج

وأضاف الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الفحص يتم بواسطة فرق متخصصة من فنيي معامل الأمراض المتوطنة، حيث يتم تقديم العلاج مجانًا فور اكتشاف أي حالات إصابة، ومتابعة الحالة الصحية للمصابين حتى الشفاء التام. 

وأكد أن هذه الحملات تشمل أيضًا توعية الطلاب وأسرهم بالطرق الوقائية للحفاظ على الصحة.

جهود الوقاية والتوعية

من جانبها، أوضحت الدكتورة أماني الحبشي، مديرة إدارة الأمراض المتوطنة، أنه في حال اكتشاف حالات إصابة بالبلهارسيا، يتم توفير العلاج اللازم وتنفيذ إجراءات تطهير الترع والمصارف المحيطة بالقرى، إلى جانب تنظيم ندوات تثقيفية لرفع الوعي بين المواطنين حول طرق الوقاية من هذه الأمراض.

تأتي هذه الجهود ضمن استراتيجية وزارة الصحة لتعزيز الوقاية والكشف المبكر وضمان صحة الطلاب، بهدف تحسين جودة الحياة في المناطق الريفية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للأطفال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق