للمتابعة اضغط هنا

ليبيا تخفض الضريبة على سعر الصرف الرسمي للعملات الأجنبية إلى 20%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

08:54 م - الأحد 6 أكتوبر 2024

0

أعلن المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، اليوم الأحد، أن رئيس المجلس عقيلة صالح أصدر قرارًا يقضي بخفض الرسم الضريبي المفروض على سعر الصرف الرسمي للعملات الأجنبية من 27% إلى 20%.

 

وأوضح بليحق أن الإيرادات المتحققة من هذا الرسم الضريبي سيتم توجيهها لتغطية نفقات المشروعات التنموية أو إضافتها إلى الموارد المخصصة لدى مصرف ليبيا المركزي لسداد الدين العام، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

 

يأتي هذا القرار في أعقاب اتفاق تاريخي وقعه وفدا الهيئتين التشريعيتين المتنافستين في شرق وغرب ليبيا في سبتمبر الماضي، والذي يهدف إلى تسوية أزمة قيادة مصرف ليبيا المركزي. ويشمل الاتفاق تعيين محافظ مؤقت للمصرف ونائب له، وهو ما من شأنه أن يخفف من حدة التوترات التي أثرت سلبًا على إنتاج النفط الليبي وصادراته.

 

وبموجب الاتفاق، تم ترشيح ناجي محمد عيسى بلقاسم، مدير إدارة الرقابة على النقد والمصارف في مصرف ليبيا المركزي، لتولي منصب المحافظ المؤقت، بينما سيواصل مرعي مفتاح رحيل البرعصي، الذي تولى منصب نائب المحافظ في 2023، مهامه الحالية.

 

يُتوقع أن يسهم هذا الاتفاق في تهدئة الأوضاع الاقتصادية والمالية في ليبيا، وخاصة فيما يتعلق بإدارة الإيرادات النفطية التي تمثل المصدر الرئيسي لاقتصاد البلاد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق