للمتابعة اضغط هنا

سالم: الأمة العربية ساندت مصر في حرب أكتوبر والآن في حالة فرقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق وأحد أبطال حرب أكتوبر، إن من ليس له أعداء ليس له قيمة والأعداء تزداد طالما زادت القدرات المصرية، موضحا أن هذا هو الشئ الطبيعي ونقلق في حالة عدم وجود أعداء لمصر وهذا دليل على أن مصر بخير، بسبب التطور والتنمية التي تشهدها مصر.

دعم مصر في حرب أكتوبر

 

وأضاف "سالم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن قدرات الدولة الشاملة وخلال الـ10 سنوات الماضية زادت بشكل كبير جدًا، موضحًا أن مصر دائمًا بخير ونحن أمة مستهدفة بسبب قدراتها الكبيرة على كافة المستويات.

 

وأشار إلى أن الفرقة العربية لم يكن يتمناها، والعرب الآن في حالة فرقة سواء بفعل فاعل أو بسبب فك التشابك، موضحًا أن الأمة العربية كاملة ساندت ودعم مصر في حرب أكتوبر وهو له قيمة على أننا أمة واحدة تقاتل عدو واحد، ومشكلة الأمة العربية الآن هي التفرق وعدم التعاون والدعم.

 

وتابع: "لو قويت الأمة العربية ستمثل تهديد للغرب وفرنسا وألمانيا وبريطانيا"، مؤكدًا أن هناك فرقة بين الأمة العربية الفترة الحالية بعدما كنا متحدين، والأمة العربية تستطيع أن تكرر نصر أكتوبر مهما كان العدو.

 

حرب أكتوبر استردت أرض سيناء

 

قال اللواء الدكتور محمد ثروت النصيري، أحد أبطال سلاح المشاة، إن الجيش المصري كان من الضروري البدء في إعادة بنائه بعد النكسة على أسس سليمة، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة استفادت من سلبيات حرب 67 وحولتها إلى إيجابيات في حرب أكتوبر 73.

 

وأضاف «ثروت»، خلال لقاء على قناة «إكسترا نيوز»، أن القوات المسلحة أُعدت في ست سنوات لحرب 73 لاسترداد أرض سيناء، التي تعد البقعة الغالية في نفوس كل مصري.

 

ولفت إلى أنه كان خلال هذه الفترة حاصلًا على رتبة نقيب قائد سرية مشاة، بينما كان في حرب 67 ملازمًا، وملازم أول في حرب الاستنزاف.

 

وأوضح أن تدريب الجيش كان على قدم وساق، وتم تدريبه على العبور، وكان لا بد من بناء القوات المسلحة من جديد لأنها فقد في حرب 67 نحو 85% من الأسلحة والطائرات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق