للمتابعة اضغط هنا

خبير: انتصارات مصر عفية وأهل سيناء لهم دور هام في نصر أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد العقيد حاتم صابر، الخبير العسكري والاستراتيجي وخبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن نجاح الدولة المصرية في حرب السادس من أكتوبر جاء نتاج إعداد وتنفيذ جيد، على مدار 6 أعواماً كاملة.


وقال خلال تصريحات تليفزيونية، إن الدولة المصرية عفية وقادرة مواجهة الظروف والتحديات، وأهم ما يميز الدولة المصرية وقوفها على قلب رجل واحد في كافة المواقف الحاسمة.

 أهل سيناء

وأوضح الخبير العسكري أن أهل سيناء كان لهم أدوار هامة وخالدة في انتصارات أكتوبر، وكذلك في معركة الإرهاب بسيناء مؤخراً، مشيرا إلى أن لم يكن للقوات المسلحة أن تنتصر على الإرهاب في سيناء، بدون جيش وطني وقيادة حكيمة، ودعم من السكان المحليين.

 

وفي سياق متصل، أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة العيد 51 لانتصارات حرب أكتوبر الخالد حملت تقديرا كبير للشعب المصرى الذى تلاحم مع قيادته السياسية وقواته المسلحة فى سنوات الاعداد لمعركة اكتوبر المجيدة مضيفا بأن كلمة الرئيس أكد أن انتصار أكتوبر الخالد  أظهر قدرة القوات المسلحة على التخطيط المحكم والتنفيذ الدقيق بفضل شجاعة رجالها من جنود وضباط مصر الأبطال.


وأضاف الشهابي أن الرئيس أكد فى كلمته ، انتصار حرب أكتوبر سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد، وانه يذكر الجميع بأن تلاحم الشعب مع قيادته السياسية وجيشه البطل ، قادر على فعل المستحيل مهما عظم.

 

وتابع رئيس حزب الجيل أن الرئيس السيسي، أكد فى كلمته أن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية ؛ بل هى كامنة في جوهر هذا الشعب الذى يظهر معدنه الأصيل بوضوح عند الشدائد معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة.


 التاريخ يسجل بكلمات من نور

أشاد الشهابي بتأكيد الرئيس السيسى أن التاريخ يسجل بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها قوية بمؤسساتها شامخة بقواتها المسلحة وفخورة بتضحيات أبنائها وانتصارها في حرب أكتوبر الخالد فى السادس من أكتوبر 1973.


من جهته، أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن مهمة كتيبته في الحرب كان إعاقة التدخلات الإسرائيلية المعادية لحظة العبور، أن جهاز الاستطلاع عمل منذ حرب 1967 حتى حرب أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق