للمتابعة اضغط هنا

جهاد الحرازين: حماس أعطت الفرصة لنتنياهو لإشعال المنطقة بالكامل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية، أن الشعب الفلسطيني هو الذي دفع ثمن الحرب على غزة والشعب اللبناني الآن يدفع ثمن الحرب على لبنان، موضحًا أن نتنياهو في أحد مؤتمره قال أنه لو ما كانت 7 أكتوبر لما أقدمت على إعادة احتلال غزة.

 

وأوضح "الحرازين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن فكرة التواطئ بين حماس وإسرائيل مرفوضة ولا يقبل أن يكون هناك مخطط لهم، إلا أن السبب الحالي هو حالة غباء سياسي وعدم النضج السياسي، مؤكدًا أنه عندما يتحدث نتنياهو عن أنه يريد القضاء على المقاومة الفلسطينية غير صحيح ولكن يريد تحقيق مخطط اليمين الإسرائيلي.

 

وتابع: "غباء حماس السياسي مكن الاحتلال وأعطوهم الفرصة على إشعال المنطقة بأكملها، نتنياهو لم يعد يعنيه أحد ولا يريد أحد أن يقف أمامه مستندًا للدعم الأمريكي في المؤسسات الدولية ومنطقة الشرق الأوسط أصبحت منطقة مشتعلة منذ 7 أكتوبر".

 

تفعيل صفارات الإنذار في مدينة صفد

كشف إعلام الاحتلال الإسرائيلي عن تفعيل صفارات الإنذار في مدينة صفد ومحيطها بالجليل الأعلى، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

كما كشفت بلدية كرمئيل عن سماع أصوات انفجارات في البلدة ومحيطها دون تفعيل الإنذارات والحدث قيد المراجعة.

 

إلغاء جميع الرحلات الجوية في المطارات

وكان قد نقلت وكالة رويترز عن إعلام إيراني إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطارات إيران من الساعة التاسعة مساء اليوم حتى الساعة السادسة من صباح الاثنين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام

إلى ذلك، قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تلقت ضربة قوية قبل عام وعملت خلال السنة الماضية على تغيير الواقع، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وتابع رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي: "نعمل على تفكيك البنية التحتية التي أنشأها حزب الله لمهاجمة أراضينا".

مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن ببئر السبع

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي مقتل شرطية وإصابة 13 في عملية طعن وإطلاق نار في بئر السبع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق