للمتابعة اضغط هنا

رئيس ترسانة الإسكندرية يوضح تفاصيل تطور الشركة منذ إنشائها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد اللواء بحري حسام قطب، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية، أن الشركة تعد الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط، من حيث صناعة السفن الحربية.

وقال قطب في مقابلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "ترسانة الإسكندرية، هي الأكبر في جمهورية مصر العربي في إصلاح السفن والشركة الأولى في إفريقيا والشرق الأوسط في صناعة السفن الحربية".

وأضاف: "نتحدث عن شركة مساحتها 400 ألف مربع وطول الأرصفة 1200 متر طولي، وفيها أكبر حوض جاف يسع سفن حتى 85 ألف طن والشركة قادرة على تصنيع السفن الحربية والمدنية حتى حمولة 57 ألف طن".

وتابع: "الشركة تضم كم ورش لتصنيع السفن سواء بدن أو مواسير أو كهرباء أو خراطة والشركة تضم 3 آلاف مهندس وفني وعامل، وهو رقم كبير للغاية الشركة دربت العمالة والمهندسين والفنيين على أعلى مستوى والمهندسين تلقوا تدريبات في الصين وفرنسا وألمانيا".

وأوضح: "كل العمالة في الشركة حصلت على شهادات من جهات الاشراف ولا يوجد لدينا عامل غير مؤهل والشركة تضم مركز تدريب، هو الأكبر في مصر ويتم التدريب على كل مراحل بناء السفن ويتم الحاق الطلاب بعد المرحلة الإعدادية، وتدريبهم لمدة 3 سنوات وجزء من الخريجين يعملون في الشركة والبقية يكونوا جاهزين للعمل في سوق العمل المصرية".

وواصل: "شركة ترسانة الإسكندرية تاريخية وتعود فكرة إنشائها إلى فترة محمد علي باشا والهدف كان إنشاء ترسانة لتصنيع الأسطول الحربي المصري والأسطول التجاري وهذا الامر كان في 1830 وكان التوجيه أن يكون لدينا ترسانات تضاهي ترسانات أوروبا".

وأوضح: "الشركة أعيد افتتاحها في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وكان الافتتاح الأكبر في تاريخ الشركة ومن هذا الوقت كانت المنوطة بتصنيع الاسطول التجاري المصري والمرحلة الثالثة للشركة كانت سنة 2007 بعد انتقال ملكيتها إلى القوات المسلحة المصرية ومنذ ذلك الوقت كان التوجه أن نطور في الشركة بحيث تكون إمكاناتها قادرة على إنشاء السفن الحربية".

واختتم: "في 2015 تم افتتاح الشركة بعد التطوير وكانت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أن نبدأ في تصنيع السفن الحربية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق